عادي
الأول على مستوى حكومة الإمارة

«موارد عجمان» تطلق «الدبلوم المهني لقائد التحول الرقمي»

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
i_16510

أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، بالتنسيق والتعاون مع جامعة روتشستر الأمريكية للتكنولوجيا في دبي، البرنامج التدريبي الأول في حكومة عجمان «الدبلوم المهني لقائد التحول الرقمي»، بمشاركة 15 موظفاً من الفئة الإشرافية والفئة التنفيذية، والموظفين العاملين في تقنية المعلومات في الجهات الحكومية في الإمارة.

وأوضحت صفية المحرزي، مديرة إدارة التدريب والتطوير في الدائرة، أن البرنامج يعد الأول على مستوى حكومة عجمان، ويأتي في إطار حرص الدائرة على تمكين موظفي الحكومة وتزويدهم بالمهارات التخصصية اللازمة لتحقيق الأهداف المؤسسية، من خلال حصولهم على شهادة مهنية دولية في الدبلوم المهني لقائد التحول الرقمي التي تم تصميمها من قبل جامعة روتشستر الأمريكية للتكنولوجيا في دبي.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى التعريف بمفاهيم التحول الرقمي التي ستسهم في تحسين جودة العمل في الجهات الحكومية، وتعزيز استخدام الابتكار والتكنولوجيا في تطوير استراتيجيات التحول الرقمي، ومواجهة التحديات مع استحداث الحلول الذكية.

ويتناول البرنامج الذي يستمر حتى نوفمبر المقبل، ستة محاور رئيسية، حيث يستعرض المحور الأول قيادة التحول الرقمي في بناء الأساسيات للمؤسسات الرقمية، وأساسيات القيادة، والثاني حول استكشاف الاحتمالات المستقبلية، وديناميكية الأعمال واستشراف المستقبل.

أما المحور الثالث فسيتناول روح الإدارة الاستراتيجية الذي سيركز على قيادة التغيير، وبناء الاستراتيجية الرقمية، والرابع حول البيانات الضخمة والتقنيات والمنصات الرقمية التحويلية وتحليلات البيانات، والمحور الخامس عن العمليات التنفيذية المبنية على إدارة المشاريع والشراكات.

أما المحور السادس فسيركز على ثقافة تنظيمية إبداعية ومبتكرة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mskb354y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"