عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى ما فعله فيدرر في لحظاته الأخيرة في الملاعب

15:59 مساء
قراءة دقيقتين
ميركا تواسي زوجها الباكي
ميركا تواسي زوجها الباكي
فيدرر ووالده روبرت نسخة طبق الأصل
فيدرر ووالده روبرت نسخة طبق الأصل
فيدرر لعب تنس الطاولة مع النجوم
فيدرر لعب تنس الطاولة مع النجوم

متابعة: ضمياء فالح
لعب فيدرر مباراة تنس طاولة بالبدلة مع نادال وديوكوفيتش وموراي قبل خوض مباراة الزوجي مع نادال وشارك متابعوه صورة معهم قبل انطلاق كأس ليفر في لندن وخوض مباراته الختامية.
بكى فيدرر وبكى معه زميله في الثنائي وغريمه بالألقاب رافائيل نادال وبكى والده روبرت الذي جذب الأنظار بشدة شبهه بأيقونة التنس، وواست ميركا زوجها بعد الوداع واعترف فيدرر قائلاً: «قلت دوماً إن بداية النهاية تكون عند الخضوع لجراحة، آخر 3 سنوات كانت صعبة جداً وأنا أريد المحافظة على صحتي كي أعيش حياتي. أخيراً سأكون قادراً على التزلج مع الأطفال وهي مغامرة تجنبتها طوال حياتي كي لا أتعرض لإصابة».

 

وكشف أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر عن اللحظة التي أدرك فيها أن أيام انتصاراته ولت وأن عليه اتخاذ قرار الاعتزال وهي خسارته في الجولة الثانية من بطولة ويمبلدون أمام فيليكس أوجيه ألياسيم، وقال: «ما أتذكره هو أنني عندما خسرت أمام فيلكس بكيت بعد المباراة لأنني أدركت أنني لن أفوز ببطولة ويمبلدون. كنت واقعياً تجاه فرصي هناك لأن ركبتي خذلتني. عندما تحل اللحظة تحاول إقناع نفسك بأي ثمن لكنني أدركت حينها أن الخاتمة ستكون صعبة جداً».


وعن ألقابه الـ20 قال: «لم نتحدث أبداً عن فوزي بـ20 لقب جراند سلام، تحدثنا ربما عن 15 وأعتقد أن بمقدور أي لاعب الهيمنة على جميع الملاعب سواء رملية أو صلبة. سيحصد لاعبون 5 ألقاب جراند سلام لكن القليل منهم سيصل إلى 20 لقباً أو أكثر».
وقال فيدرر إنه شاهد مباراة فرانسيس تيافو وكارلوس ألكاراس في نيويورك وعلق: «سعدت بما شاهدت من أداء وأنا واثق أن مستقبل اللعبة سيكون مشرقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m3t4ay2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"