عادي

«تحدي السكري» برأس الخيمة يستقطب 3000 مشارك

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلن مستشفى رأس الخيمة أن «تحدي مرض السكري» لعام 2022 استقطب 3000 مشترك.

وتهدف المبادرة المجتمعية، التي أطلقتها المستشفى بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لمدة 12 أسبوعاً، إلى إنقاص مؤشرات المرض الحيوية لدى المرضى، وتحديداً مستويات الهيموجلوبين الجلوكوزي A1C ومؤشر كتلة الجسم.

ونظّمت المبادرة أولى ندواتها الإلكترونية «الانتصار على مرض السكري»، للتوعية بالمرض وأعراضه وسبل الوقاية منه واستراتيجيات العلاج.

وقال د. رضا صدّيقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: تشهد معدلات الإصابة بمرض السكري ارتفاعاً على مستوى العالم، وتسجل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معدلات إصابة تدعو إلى القلق؛ حيث يتوقع تقرير الاتحاد الدولي للسكري لعام 2021 ارتفاعاً كبيراً بنسبة 87% في أعداد المصابين بالسكري، من 73 مليون مصاب عام 2021 إلى 136 مليون مصاب في 2045.

وأكد صديقي أن الأطباء والأخصائيين يتولون توجيه المتسابقين عبر ندوات أسبوعية ونصائح يومية وجلسات تعليمية، لتشجيعهم على تطبيق تغييرات صحية على نمط حياتهم واعتماد برامج السيطرة على المرض.

ووفقاً للمستشفى، يعاني المصابون بالسكري ارتفاع خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والعمى. ويمكن للذين يعانون البدانة التقليل من خطر إصابتهم بالسكري عبر نظام غذائي منخفض السكر والدسم، وممارسة التمارين بانتظام، ويمكن لفقدان 5-10% من الوزن أن يخفض خطر الإصابة بالسكري بنسبة 58%.

وتناول د. همام سامي، رئيس قسم الطب الباطني، خلال أولى الندوات الإلكترونية، التي تُعقد كل جمعة طيلة فترة التحدي، مواضيع متعلقة بالسكري وساهم بتوعية المشاركين بالمرض، وبالأدوات والاستراتيجيات المنشودة للوقاية والسيطرة على الداء.

وقال البروفيسور أدريان كينيدي، المدير التنفيذي لشؤون الصحة: تسجل الإمارات نسبة 11% من الإصابة بالسكري، بارتفاع طفيف عن نسبة 10%، التي يسجلها العالم. ويهدف «تحدي السكري» إلى خفض مستويات سكر الدم لدى المشاركين، ومساعدتهم على فقدان الوزن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ka28c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"