عادي
تُمنح سنوياً للمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة

«صحة دبي» تفوز بجائزة عن «النموذج الرقمي المشترك»

21:54 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تسلم الجائزة
  • الكتبي: الهيئة حريصة على تنفيذ كل ما هو مبتكر من أفكار ومشروعات

دبي: «الخليج»

أضافت هيئة الصحة بدبي، إلى رصيد جوائزها جائزة «مؤسسات المستقبل 2022»، وهي ضمن جوائز «تحول تك 2022»، التي تُمنح سنوياً للمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في مجالات الريادة في توظيف تقنيات التحول التكنولوجي على مستوى الشرق الأوسط، حيث فازت الهيئة عن فئة أفضل توظيف لتقنيات المستقبل في القطاع الصحي، وذلك عن مشروعها «النموذج الرقمي الصحي المشترك» (The E-Connected Healthcare Model).

وتقوم جوائز «تحول تك» بتكريم الممارسات الريادية، التي أسهمت في تعزيز كفاءة وفاعلية الخدمات المقدمة عبر كافة القطاعات.

وجاء فوز الهيئة، بهذه الجائزة المرموقة، بعدما أحدث النموذج الرقمي المستحدث، تحولاً ملحوظاً في عملية الربط بين الأنظمة الإلكترونية، التي تجمع بيانات القطاع الصحي بشقيه (الحكومي والخاص).

وقال عوض صغير الكتبي المدير العام للهيئة: إن الهيئة حريصة كل الحرص على تنفيذ كل ما هو مبتكر من أفكار ومشروعات وبرامج تطويرية. وأكد أن الشمولية والتكامل هما العنوان الرئيسي لمبادرات الهيئة، وهما العنوان الذي يتسق مع توجهات الدولة وتطلعات دبي، فيما يخص التحولات الرقمية والتوجهات المستقبلية للذكاء الاصطناعي، وما يرتبط بالقطاع الصحي وجهود تطويره المتواصلة.

من جانبها أوضحت الدكتورة فاطمة آل شرف مديرة إدارة الجودة والتميز المؤسسي، أن النموذج نجح في ضم الأنظمة الرئيسية لإدارة الصحة العامة والقطاع الصحي في دبي تحت مظلة واحدة منها: نظام سلامة لإدارة السجلات الصحية في القطاع الحكومي، ونظام حصانة لإدارة الصحة العامة وتسجيل مسارات الحالات ونظام إدارة المختبرات، الذي يشمل جميع الفحوص الطبية ونتائجها، فضلاً عن ضم نظام المطالبات الإلكترونية.

وأشارت إلى أن النموذج المشترك الذي ابتكرته الهيئة، أسهم بشكل مباشر في تعزيز سعادة المجتمع تجاه الإجراءات المتخذة من قبل حكومة دبي خلال أزمة كوفيد-19 والتي بلغت 88 %، وكذلك نسبة السعادة تجاه كفاية عدد الفحوص، التي وصلت إلى 91 %.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msbpu8nb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"