عادي

السعودية وجنوب إفريقيا توقعان اتفاقات ومذكرات تفاهم بـ15 مليار دولار

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
ذكرت وكالة الأنباء السعودية، الاثنين، أن المملكة وجنوب إفريقيا وقعتا اتفاقات ومذكرات تفاهم قيمتها 15 مليار دولار، خلال زيارة قام بها رئيس جنوب إفريقيا إلى الرياض.
واتفق البلدان على استكشاف قطاعات الاستثمار والفرص المتاحة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الطاقة المتجددة والصناعة والتعدين والسياحة والخدمات اللوجستية والزراعة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، الأحد، أن ولي العهد السعودي والرئيس الجنوب إفريقي شهدا مراسم تبادل اتفاقية وبرنامج تعاون ومذكرات تفاهم ثنائية بلغت 15 مذكرة؛ حيث وقع الجانبان السعودي والجنوب إفريقي على «مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء جنوب إفريقيا الحكومية بين وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة هيئة وكالة الأنباء السعودية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ووزير التجارة والصناعة والمنافسة الجنوب إفريقي إبراهيم باتيل».
كما وقع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وباتيل، وتم التوقيع على مذكرة للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بين وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحة ووزير النقل الجنوب إفريقي فيكيلي أبريل مبالولا.
ووقع الجانبان أيضاً على مذكرة تفاهم في مجال الاستحواذ العسكري بين محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودي المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة التسليح الجنوب إفريقي سولومزي مبادا، إضافة إلى 11 مذكرة أخرى في عدد من المجالات.
وانطلقت، السبت، فعاليات منتدى الاستثمار السعودي الجنوب إفريقي في مدينة جدة، بحضور مسؤولين في مجال الاستثمار من البلدين.
ومن المقرر أن تعقد وزارة الاستثمار السعودية مائدة مستديرة، الأحد، بحضور مسؤولين حكوميين وشركات كبرى من البلدين.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzm2pypr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"