عادي

«أبوظبي للصحة» يؤكد أهمية إجراء برنامج «فحوص الطلبة»

00:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مركز أبوظبي للصحة العامة

أبوظبي: «الخليج» و(وام)

أكد مركز أبوظبي للصحة العامة، أهمية إجراء برنامج فحوص طلاب وطالبات المدارس في إمارة أبوظبي، بهدف الكشف المبكر عن الأمراض وتقليل مضاعفاتها وآثارها السلبية في الصحة.

ويقوم المركز بالتعاون مع الجهات التعليمية وأولياء الأمور في الإمارة بإجراء فحوص مبكرة للطلاب منقسمة إلى شقين، الأول الفحوص السنوية والتي تشمل جميع المراحل الدراسية من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر، أما الشق الثاني ويطلق عليها الفحوص الشاملة والتي يتم تقديمها خصيصاً للطلاب من الصف الأول والخامس والتاسع.

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع: «نقوم في مركز أبوظبي للصحة العامة بالارتقاء بصحة الإنسان في سن مبكرة، ويعد الكشف المبكر عن الأمراض خطوة مهمة وأساسية، للكشف عن المشاكل الصحية المستهدفة بالفحص والتدخل المبكر، لمعالجتها والتوعية الصحية اللازمة للطلبة وأولياء أمورهم إضافة إلى تعزيز منظومة الوقاية من الأمراض، ويأتي برنامج فحوص المدارس ضمن خطط المركز الاستراتيجية للمحافظة على صحة أبنائنا الطلاب في المرحلة الدراسية، وتوفير بيئة صحية في المجتمع المدرسي».

كما أكد المركز أن مستوى الإنفلونزا الموسمية والحالات خلال هذا الموسم يعتبر ضمن المعدلات المتوقعة مقارنة مع السنوات السابقة قبل الجائحة.

وذكر - في بيان أمس - أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى تصيب الجهاز التنفسي ويمكن أن تسبب مضاعفات خاصة لدى فئة الأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، إلا أن لقاحات الإنفلونزا المتوفرة والآمنة في الاستخدام هي من أفضل الطرق للوقاية من الإصابة بالمرض ومضاعفاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/277rmz52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"