الأحد ١٦ جمادي الثاني ١٤٤٧ ه - ٠٧ ديسمبر ٢٠٢٥ | مواقيت الصلاة | درجات الحرارة
خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من «خبير التحول الرقمي»

سعود بن سلطان: توظيف البيانات أهم عوامل نجاح الحكومات

26 يونيو 2026 01:30 صباحًا | آخر تحديث: 26 يونيو 01:47 2026
دقائق القراءة - 1
شارك
share
سعود بن سلطان: توظيف البيانات أهم عوامل نجاح الحكومات
الشارقة: علياء الشامسي
احتفت دائرة الشارقة الرقمية بتخريج الدفعة الأولى من برنامج «خبير التحول الرقمي»، أمس الخميس، الذي أطلقته بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة، في خطوة تعكس التزام الإمارة المستمر ببناء منظومة حكومية رقمية متكاملة، وكوادر حكومية تمتلك المهارات والمعارف اللازمة لقيادة التحول الرقمي، وصناعة مستقبل أكثر كفاءة ومرونة واستدامة.
حضر الحفل الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والمهندسة لمياء الحصان الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وماجد حمد المري، مدير دائرة الموارد البشرية في الشارقة، والدكتور عبد الله خلف الحوسني، الأمين العام لمجمع القرآن الكريم بالشارقة، إلى جانب عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية المشاركة في البرنامج.

تنمية القدرات

امتد البرنامج التدريبي على مدى ستة أسابيع، وشهد تخريج 47 موظفاً يمثلون 25 جهة حكومية في إمارة الشارقة. وركز على تنمية القدرات للمشاركين، وتعزيز جاهزيتهم لقيادة مبادرات التحول الرقمي في جهات عملهم، إلى جانب تمكينهم من توظيف التقنيات الحديثة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.

إعداد كوادر وطنية

وأكد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي في كلمته، أن التحول الرقمي يبدأ من الإنسان القادر على قيادة التغيير وتوظيف التقنية لصناعة أثر حقيقي ومستدام.
وقال: «لقد أصبحت القدرة على التكيف مع المتغيرات، وتوظيف البيانات، والاستفادة من التقنيات الحديثة، من أهم عوامل نجاح الحكومات في مواكبة المستقبل. ومن هنا يأتي هذا البرنامج لإعداد كوادر وطنية تمتلك الوعي الرقمي، والفكر الاستراتيجي، والقدرة على تسريع تبنّي الحلول الرقمية وتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية».

logo اقرأ المزيد

الأكثر قراءة