عادي

استمرار تحويل تأشيرة السياحة إلى «عمل» في الإمارات

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ناصر العواني

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن تأشيرات الزيارة أو السياحية التي كان مسموحاً بتحويلها إلى تأشيرات عمل مازال يُعمل بها حتى الآن، مع تطبيق منظومة التأشيرات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من 3 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ودعا الرائد ناصر العواني المتحدث باسم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، الأجانب في الخارج من أصحاب المواهب أو المهارات أو الأعمال الحرة الراغبين في العمل في دولة الإمارات إلى الاستفادة من التأشيرة الجديدة التي تم تفعيلها مؤخراً، لاستكشاف فرص العمل أو تأشيرة استكشاف فرص تأسيس الأعمال في الدولة، وفقاً للضوابط والاشتراط المطروحة للتأشيرة.

وقال إنه تم الأخذ في الاعتبار وفقاً للمنظومة الجديدة والمحدّثة للتأشيرات بكافة أنواعها وضع الأفراد الذين يدخلون دولة الإمارات أو الموجودين فيها بتأشيرة سياحة أو زيارة، ومن ثم يرغبون في العمل في الدولة.

وأضاف أن حكومة دولة الإمارات حريصة على استشراف المستقبل وتطوير السياسات والإجراءات لمواكبة متطلبات التنمية والنمو الاقتصادي، وأن الهدف من منظومة التأشيرات الجديدة هو دعم مسيرة التنمية والنمو الاقتصادي في الدولة، من خلال تبني التوجهات الاقتصادية وتلبية متطلبات سوق العمل خلال السنوات المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jpd83vr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"