عادي

12 فعالية لـ«أدباء الإمارات» في «الشارقة للكتاب»

15:37 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان العميمي
اعتمد مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الامارات برئاسة سلطان العميمي برنامجه الثقافي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، مشيداً بالرعاية الكريمة والدعم اللامحدود للمعرض وفعالياته الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والرئيس الفخري لاتحاد كتّاب وأدباء الإمارات وبجهود هيئة الشارقة للكتاب.
وسيلتقي جمهور المعرض نخبة من الأدباء والكتاب الذين أثروا المشهدين الأدبي والثقافي الإماراتي والعربي بأعمالهم في مجالات الشعر والرواية والفكر والنقد والترجمة وأدب الطفل.
ويتيح جناح اتحاد الكتاب في المعرض لزواره الاطلاع على كافة إصدارات الاتحاد الحديثة والسابقة وحضور فعاليات وأمسيات وجلسات حوارية بموضوعات متنوعة ضمن برنامجه الثقافي الذي يتضمن 12 فعالية، إذ يحفل بلقاءات وندوات تسلط الضوء على تجارب الأعضاء والمراحل والمحطات التي مروا بها خلال مسيرتهم الإبداعية.
ويبدأ الاتحاد برنامجه الثقافي يوم الثالث من نوفمبر (السادسة مساء) في قاعة الفكر بالمعرض بجلسة ثقافية عنوانها (في ضوء كتاب - بيوت مدينة الشارقة والقرى المجاورة لها وساكنوها) لمناقشة كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والرئيس الفخري للاتحاد، يقدمها سلطان العميمي وتديرها الكاتبة عائشة سلطان نائب رئيس الاتحاد.
وتبدأ الفعالية الثانية في السادسة من مساء الرابع من نوفمبر بقاعة ملتقى 2 بالمعرض تحت عنوان «شهادات فنية في الحراك الثقافي» حول مشهد الفن التشكيلي في الدولة من خلال عرض منجزات أبرز الفنانين التشكيليين الإماراتيين، يشارك فيها الفنانين التشكيليين د.محمد يوسف ود.نجاة مكي.
وفي الخامسة من مساء الخامس من نوفمبر ينظم الاتحاد في قاعة الفكر بالمعرض جلسته الثالثة بعنوان (في ضوء كتاب رسائل جوهرية) لمناقشة كتاب «رسائل جوهرية» لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الذي يحمل رسائل مهمة للأجيال والأسر والمجتمعات، وستتحدث في الجلسة شيخة الجابري، بإدارة د. مريم الهاشمي رئيس نادي النقد.
وفي السادس من نوفمبر يقيم الاتحاد في الثامنة والنصف مساءً فعالية «شهادات أدبية حول الحراك الثقافي» في قاعة ملتقى 1 بالمعرض، يتحدث فيها الفنان التشكيلي هشام المظلوم وتدير الفعالية الشاعرة صالحة غابش.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jj87wjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"