عادي

النفط يتراجع في المعاملات المبكرة متأثراً بمخاوف الطلب

10:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
(رويترز)
تراجعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة، الجمعة، مواصلة خسائر الجلسة السابقة، بفعل مخاوف من رفع الفائدة الأمريكية بمعدل أكبر من المتوقع من قبل، فضلاً عن مخاوف جديدة من تفشي كوفيد-19، وهو ما سيقوض الطلب على الوقود في الصين.
وبحلول الساعة 00:25 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتاً أو 0.2 في المئة إلى 94.45 دولار للبرميل بعد تراجعها 1.5 في المئة في الجلسة السابقة. وتتجه العقود صوب انخفاض بأكثر من واحد في المئة هذا الأسبوع.
ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 27 سنتاً أو 0.3 في المئة إلى 87.90 دولار للبرميل، لتضيف إلى تراجع بنسبة اثنين في المئة في الجلسة السابقة، لكنها تتجه صوب إنهاء الأسبوع على استقرار.
وتنامت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، الخميس، بعد أن ذكر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن «من السابق لأوانه» التفكير في وقف رفع أسعار الفائدة.
وزادت الأجواء السلبية بعد أن ذكر بنك إنجلترا الخميس، أنه يعتقد أن بريطانيا دخلت في ركود وأن الاقتصاد قد لا يسجل نمواً لعامين آخرين.
كما تأثرت المعنويات وتوقعات أسعار النفط بعد أن أبقت الصين على قيودها المشددة مكافحة كوفيد-19 في أعقاب تسجيل أعلى زيادة في الإصابات منذ أغسطس/ آب الخميس.
https://tinyurl.com/5t37c75n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"