عادي

فيديو| محمد بن راشد يتوج الطفلة السورية شام بكور بلقب تحدي القراءة العربي 2022

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

دبي: «الخليج»
توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الخميس، الطفلة السورية شام بكور بلقب تحدي القراءة العربي بموسمه السادس 2022.
جاء ذلك خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي في دبي، الذي تنظمه «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ التحدي الهادف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.
وحظيت الطفلة السورية شام بكور من حلب الشهباء السورية أصغر المتسابقات، ذات الـ7 سنوات، بتشجيع كبير من الجمهور خلال اختبارها من قبل لجنة تحدي القراءة العربي.

  • ابنة حلب الشهباء

وتربعت شام على قمة التحدي، بعد أن حصدت لقب بطل التحدي في سوريا، إذ إنها تألقت وتميزت، لتتغلب على أكثر من 61 ألف مشارك في الجمهورية العربية السورية.
وأكدت في حوار مع «الخليج»، قبل فوزها، فخرها بتمثيل سوريا في أولى مشاركتها في تحدي القراءة العربي منذ انطلاقته، لنصرة العلم والمعرفة في مختلف ميادين الوطن العربي، معتبرة أن التحدي سبب أساسي في صقل مهاراتها القرائية ومعارفها، فضلاً عن تعزيز ثقتها بنفسها في هذه السن الصغيرة.
وقالت إن المنافسة في تحدي القراءة العربي، حقاً قوية ولا أملك من الكلمات ما يوصف حجمها، ولكنها غير مزعجة ولا تدعو إلى التوتر، إذ إن المتنافسين جميعاً «جنود في دروب المطالعة»، والمهم أنني وجدت لنفسي دوراً مؤثراً في استئناف حضارتنا العربية، وتعزيز مكانة لغة الضاد في ربوع أوطاننا العربية، بعيداً عن فكرة من الفائز في سباق لا يوجد فيه خاسرون.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc269xbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"