عادي

كليفلاند كلينك أبوظبي يحصد اثنتين من جوائز الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

حصد مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، اثنتين من الجوائز المرموقة خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022، إذ نال جائزة مستشفى الدكتور كوانغ تاي كيم الكبرى التي تمثل تكريماً رفيع المستوى للمستشفيات التي تُظهر مستويات عالية من التميز ضمن خمس فئات، تشمل الصحة؛ والخدمة والجودة وتجربة المرضى ورفاه كوادر العمل، وتلقى جائزة أشيكاغا نيكين لتميز المستشفيات الخضراء التي تكرم المستشفيات التي تُبدي التزاماً عميقاً بالاستدامة البيئية.

ويحتفي برنامج الجوائز المرموقة بأبرز المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية، ويحظى بشهرة عالمية واسعة. وتجري عملية منح الجوائز بناء على آراء لجنة من خبراء الرعاية الصحية العالميين المتمرسين والذين يعملون ضمن الاتحاد الدولي للمستشفيات، حيث يقومون بتقييم المستشفيات المرشحة وفق حزمة من المعايير الصارمة.

وقال الدكتور خورخيه غوزمان الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: تكرّم هذه الجوائز المرموقة الجهود التي نبذلها لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى، وتثري سجلنا الحافل بالإنجازات في قطاع الرعاية الصحية كما ترسخ الجوائز مساعينا الجادة لتقديم رعاية طبية متفوقة ومستدامة لأكثر الحالات الصحية تعقيداً، وتمثل دلالة على حرصنا الدائم لنكون أفضل وجهة للعمل لمقدمي الرعاية الصحية.

وعبر برنامجه للاستدامة، قطع المستشفى شوطاً طويلاً لزيادة معدلات استخدام المياه المعالجة غير الصالحة للشرب، ونجح في تحسينها بنسبة 70%، الأمر الذي مكّنه من تقليص معدلات استهلاك المياه المحلية بنسبة 32% والحد من استهلاك الطاقة بنسبة 14% مع تنفيذ برنامج لتدابير ترشيد الطاقة. وإضافة لذلك، نجح المستشفى في عام 2021 بالحد من بصمته الكربونية الإجمالية بمعدل 11.1% مقارنة بعام 2017 كما قام بإعادة تدوير 21% من النفايات غير الطبية، مع تجنب إرسال 14 فئة من النفايات إلى المكبات.

وأضاف غوزمان: يسعدنا أيضاً الفوز بجائزة أشيكاغا نيكين لتميز المستشفيات الخضراء نظير التزامنا بخلق بيئة عمل صحية وبصمتنا المنخفضة على البيئة، إلى جانب حرصنا الدائم على تقديم رعاية صحية عالمية المستوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/243d2xvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"