عادي

«طرق دبي» تنجز رصف طرق داخلية في 3 مناطق سكنية

بطول 37 كلم.. وأعمال إنارة للشوارع القائمة
18:40 مساء
قراءة دقيقتين
طرق تربط مختلف الأحياء السكنية في البرشاء جنوب الثالثة
جانب من الطرق في ندّ الشبا الثانية
طرق داخلية في القوز الثانية
دبي: «الخليج»
أنجزت «هيئة الطرق والمواصلات»، أعمال مشروع تنفيذ طرق داخلية في ثلاث مناطق سكنية، هي القوز الثانية، وندّ الشبا الثانية، والبرشاء جنوب الثالثة، بطول إجمالي37 كلم. وبدأت تنفيذ طرق داخلية وأعمال إنارة للشوارع القائمة، في أربع مناطق سكنية، هي مرغم ولهباب والليسيلي وحتا، بطول 37 كلم، منها أعمال طرق بطول 21 كلم، وأعمال إضافة أعمدة إنارة للشوارع القائمة بطول 16 كلم، ويتوقع الانتهاء من المشروع نهاية عام 2023.
وقال مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة إن أعمال الطرق المنجزة في القوز الثانية، الواقعة بين شارعي الخيل وميدان، شملت تنفيذ شبكة من الطرق الرئيسة بطول 16 كلم، حيث جرى تعبيد الطرق في المنطقة مع أعمال البنية التحتية التي تتضمن إنشاء شبكة صرف مياه الأمطار، وأعمال إنارة للشوارع، مشيراً إلى أن الطرق الجديدة تسهم في تسهيل الوصول للمواقع الموجودة ضمن منطقة القوز الثانية مثل مجمع أسواق وحديقة بحيرة القوز، وتخدم أكثر من 3000 نسمة.
اما مشروع الطرق في منطقة البرشاء جنوب الثالثة، فتضمن تنفيذ طرق بطول ستة كلم و400 متر، في قطاع حدائق محمد بن راشد، محاطاً بالبرشاء جنوب الثانية من الشمال، والحبية الأولى والرابعة من الجنوب: (موتور سيتي والمدينة الرياضية)، وأرجان من الشرق، والبرشاء جنوب الرابعة من الغرب. كما تضمن تنفيذ أعمال إنارة الطرق، ومواقف السيارات، ومحطات الحافلات.
وأكد أن المشروع أسهم في تسهيل الوصول إلى المواقع الموجودة ضمن منطقة البرشاء جنوب الثالثة، التي جرى تطويرها حديثاً، ويخدم 4500 نسمة. كما أسهم في تحسين مداخل المنطقة ورفع طاقتها الاستيعابية بنحو 1500 مركبة في الساعة، على مدخل المنطقة ومخرجها من شارع حصة، وكذلك تحسين ربط المنطقة السكنية القيد التطوير مع شبكة الطرق الحالية في منطقة أرجان، لتمكين سكانها من الدخول والخروج من شارع أم سقيم من جهة، وعبر شبكة الطرق في منطقة البرشاء جنوب الثانية من جهة أخرى.
وشملت الأعمال المنجزة في ندّ الشبا الثانية، رصف طرق بطول 12 كلم، وتنفيذ مواقف موازية، والإنارة، والربط مع شبكة صرف مياه الأمطار والصرف الصحي، وأسهمت الطرق الجديدة في رفع كفاءة الحركة المرورية للطرق الداخلية في ندّ الشبا الثانية، من حيث السلامة والتدفق المروري وتحسين المداخل والمخارج، وتنفيذ طرق ووصلات تخدم جميع قطع الأراضي داخل المنطقة، وتوفير مدخلين ومخرج إضافي من شارع ندّ الحمر، لتحسين ربط المنطقة بالمناطق المجاورة.
https://tinyurl.com/5n7jtdy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"