عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى قصص مثيرة عن نجوم إنجلترا

11:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة الإنجليزية، الضوء على مكان إقامة منتخب إنجلترا في قطر وعنونت تقريرها: «ملعب سعود عبد الرحمن كالسجادة، إن فشل ساوثجيت ولاعبوه لا يمكنهم إلقاء اللوم على المرافق الرياضية».
وقال التقرير: «قبل دخول اللاعبين لغرفهم، وضع اتحاد الكرة الإنجليزي صورهم العائلية كي يشعروا بمزيد من الراحة والأُلفة».
وكشف التقرير عن أشياء قد لا يعرفها المشجعون عن نجوم المنتخب مثل هوس الظهير كايل ووكر، نجم مانشستر سيتي، بالنظافة، ويقول عن ذلك: «أحب أن يكون كل شيء نظيفاً، لا أحب الفوضى. زوجتي ستخبركم كيف أدفعها للجنون بسبب هذا الهوس».
ويتابع ووكر: «لدي أكثر من 20 رزمة من مناديل الأطفال المبللة في خزانة أحذيتي كي تبقى نظيفة وجديدة».
وعن أحلامه قال ووكر صاحب الـ70 مباراة دولية: «أن أكون جستن بيبر يوماً واحداً أو كريس براون»، في إشارة لمطربي البوب.
وعمن يحلم باللعب بجانبه قال: رونالدينيو، وأفضل طبق السباجيتي بولونيز.
وعن سر نجاح مدربه جوارديولا قال: يكون أسعد الناس على وجه الأرض عندما نفوز، يركز على التمرينات بجدية ويعد كل مباراة هي الأخيرة له.
وأكد ووكر أنه لو لم يكن ظهير كرة قدم لكان ظهيراً في كرة القدم الأمريكية.
فيما اختبر الوافد الجديد جيمس ماديسون، نجم ليستر سيتي مهاراته في تسديد السهام على أمل أن تصيب ويحرز اللقب في أول مشاركة.
وتحدث ماديسون عن قصة استدعائه وقال: كنت في مكتب المدرب بريندان رودجرز وسألني إن اتصل أحد بي فقلت له لا. نزلت بالمصعد وفاتتني مكالمة من المدرب ساوثجيت، عدت لأتصل به وأخبرني النبأ السعيد. تنفست بعمق واتصلت بوالدي ووالدتي وبكى والدي من شدة الفرح.
في عام 2013 وبسن الـ16 غرد ماديسون: أستاذي في المدرسة قال لي نسبة أن تكون لاعب كرة هي واحد بالمليون «الآن أنا واحد من مليون».
المدافع لوك شو حصل على استدعاء المنتخب قبل حصوله على رخصة القيادة بسن الـ18 وديكلان رايس، كابتن ويست هام، مثّل إيرلندا في 3 مباريات ودية قبل تغيير ولائه لإنجلترا بعد مونديال روسيا 2018 بعدما أُعجب بأداء فريق ساوثجيت في البطولة.
جاك جريليش، نجم سيتي، أيضاً كان متاحاً للعب في منتخب إيرلندا من خلال جديه، لكنه سار على خطى جده الأكبر بيلي جاراتي الذي لعب مباراة دولية واحدة مع المنتخب الإنجليزي ورفع كأس الاتحاد عام 1905 مع أستون فيلا.
أما هاري ماجواير، مدافع اليونايتد، فهو عبقري في الرياضيات ووفق مدرسه: «لو لم يصبح لاعب كرة لأصبح محاسباً مميزاً».
اسم ماجواير الأول ليس هاري؛ بل جيكوب وقد سافر إلى فرنسا لحضور بطولة يورو 2016 كمشجع ومثّل إنجلترا في مونديال روسيا بعد عامين.
كيران تيربييه، مدافع وكابتن نيوكاسل، نشأ في منزل بلدية، وسيحظى بمرافقة عائلية كبيرة في قطر؛ إذ اصطحب معه زوجته وأولاده الثلاثة ووالدته إلى جانب أشقائه الثلاثة وسبق للبلدية أن غرمت عائلته بسبب رفعها علماً كبيراً يحمل صورته عندما استدعي أول مرة لمونديال روسيا 2018 وعلق: «هذه المرة لن يرفعوا علماً لأن الجو بارد في الحديقة، طبعاً أنا دفعت الغرامة وكانت الشوارع مزدحمة بعماتي وخالاتي وأعمامي وجدتي، لأنها كانت أول مشاركة وكنت يائساً من استدعائي والعلم ما يزال محفوظاً في البيت».
ايريك داير، مدافع توتنهام، ابن لاعب تنس محترف وجده كان لاعب كرة في نادي شارلتون وانتقل داير للعيش في البرتغال بسن الـ7 بعدما حصلت والدته على وظيفة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
أقام والداه، جيريمي ولويز، مع أشقائه الخمسة عاماً في ألجارف قبل الانتقال للشبونة؛ حيث وقع داير مع فريق رونالدو السابق ثم عاد للديار في 2014 ووقع مع توتنهام. بوكايو ساكا نجم أرسنال كان متفوقاً في الدراسة وتوقع أستاذه مارك هارفي أن يصبح لاعب سلة أكثر من لاعب كرة وهو متدين جداً.
ميسون ماونت، نجم تشيلسي، حصل مؤخراً على لقب أشهر عازب في البلاد بعد انفصاله عن عارضة الأزياء كلوي ويلينس واتس، أما جود بيلينجهام، نجم دورتموند الألماني فهو لم يكن يحب الكرة أصلاً في طفولته لكن والده، لاعب الهواة السابق جره إليها ليصبح نجماً بسعر 100 مليون إسترليني.
الحارس آرون رامسديل، نجم أرسنال، حفيد حارس هاو تحول لأستاذ رياضيات، لأن الكرة أيامها لم تكن مهنة تعود بالكثير من المال ثم أصبح مدير مدرسة. شقيقه أوليفر ممثل وشقيقه الآخر ضابط في السجن ووالده مثّل بريطانيا في سباق 400 متر حواجز. كالوم ويلسن نجم نيوكاسل أكبر أشقائه الستة وتغلب على هجر والده منزل العائلة وتحمل المسؤولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27m59thn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"