عادي
«سيتي» و«دويتشه بنك» بعد «غولدمان ساكس»

مصارف عالمية تسرّع وتيرة التوسّع في الإمارات

23:51 مساء
قراءة دقيقتين

تتسارع وتيرة توسّع المصارف العالمية في الإمارات، في إطار السعي لكسب الصفقات في مجال الطروح الأولية الآخذة بالتصاعد على مستوى المنطقة، وكذلك في مجال إدارة الثروات.

وزادت سيتي جروب فريق الأعمال المصرفية الاستثمارية التابع لها 50% على مدار العامين المنصرمين وتعيين المزيد من الموظفين في الإمارات والسعودية، لتنضم بذلك إلى منافسين يسعون الى الاستفادة من سوق طروح أولية حيوية للغاية في منطقة الخليج التي أصبحت بقعة مضيئة للطروح العامة هذا العام.

وتظهر بيانات رفينيتيف أن جهات الإصدار الخليجية جمعت نحو 16 إلى 18 مليار دولار من طروح عامة أولية هذا العام، وهو ما يمثل نصف عائدات الطروح العامة الأولية في أوروبا وكامل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويشكل نمو الأسواق المالية بالخليج تناقضاً حاداً مع وضعها في الولايات المتحدة وأوروبا حيث تقلص البنوك العالمية من عدد موظفيها.

ونقلت سيتي جروب مديرها لقطاع الطاقة والموارد المتجددة والمرافق عمر الدريعي من لندن إلى دبي هذا العام.

وقال ميجل أزيفيدو رئيس الاستثمار المصرفي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا باستثناء جنوب إفريقيا لرويترز إن الشركة تعتزم إضافة المزيد من الموظفين في السعودية والإمارات بنهاية العام.

وقال «دويتشه بنك» الألماني إنه يستهدف الأسواق البعيدة في إدارة الثروات ويضع تركيزه على الإمارات لبناء خدمات إدارة الثروات.

يأتي ذلك فيما أعلنت مجموعة «غولدمان ساكس» مؤخراً عن التوسع في الشرق الأوسط، حيث تقوم بعمليات توظيف على نطاق واسع للحاق بهذه الفرص، وتقوم بتعيين مديري الثروات في دولة الإمارات وفي المملكة العربية السعودية.

ومع جفاف الصفقات في أجزاء أخرى من العالم أصبحت البنوك، بما فيها «جيه بي مورغان تشيس» و«روتشيلد وشركاه»، تتوسع في منطقة الخليج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mr8htmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"