عادي

فستان إليزابيث تايلور في مزاد

16:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موظفة تنسق الفستان (أ.ف.ب)

يُطرح في مزاد يُنظَّم خلال ديسمبر/ كانون الأول في لندن فستان ارتدته الممثلة إليزابيث تايلور، عندما حصدت أوّل جائزة أوسكار في مسيرتها الفنية عام 1961، بعدما كان موضباً لخمسين عاماً.

وكان كثر يعتقدون أنّ الفستان الذي صممته دار كريستيان ديور وتبرز في جزئه السفلي ورود مطرّزة مع وردة حمراء عند الخصر، حُفظ بعناية لأكثر من ستين عاماً في أرشيف دار الأزياء.

لكن في الواقع، أعطت الممثلة الفستان و12 قطعة أخرى من ملابسها، لمساعدتها السابقة آن سانز التي احتفظت بها في حقيبة بلاستيكية وضعتها داخل إحدى الغرف.

وارتدت تايلور الفستان الذي صممه مارك بوهان، خلال حضورها برفقة زوجها الرابع المغني إيدي فيشر الحفلة الثالثة والثلاثين لتوزيع جوائز الأوسكار، التي كانت الممثلة مقتنعة أنها لن تفوز بأي جائزة فيها. فخلال الدورات الثلاث التي سبقت تلك النسخة، رُشّحت تايلور ثلاث مرات من دون أن تنال أي مكافأة. وأثار زواجها من إيدي فيشر الذي كان متزوجاً من الممثلة الشهيرة ديبي رينولدز ضجة؛ إذ اعتُبر أن تايلور تسببت في تفكيك الأسرة.

وتأمل كيلي تايلور، صاحبة الدار المتخصصة بالمقتنيات القديمة والتي ستطرح الفستان للبيع في أن يُباع الفستان بما بين 40 و60 ألف جنيه، (بين 48.36 و72.55 ألف دولار).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p982zdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"