عادي
«الفهد» يتألق في فئة الناشئين ويتصدر مشهد الختام

«زلزال» يعتلي قمة سباق دبي للشراعية 22 قدماً

16:28 مساء
قراءة دقيقتين
المري يوسط نواخذة القوارب الفائزة في سباق الجولة الثانية للشراعية

توج القارب «زلزال 125» لمالكه مروان المرزوقي بقيادة ابنه النوخذة عبدالله، بطلاً لمنافسات فئة الشباب في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً (الجولة الثانية من بطولة دبي 2022-2023).

وشهد السباق الكبير، تألق طاقم القارب «الفهد 79» لمالكه منصور معيوف بقيادة محمد معيوف والذي نجح في التفوق على جميع القوارب المشاركة في منافسات فئة الناشئين تحت 16 عاماً بعد صراع مع أصحاب الصدارة في مختلف المراحل.

وحقق السباق الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في شواطئ جميرا، نجاحاً فنياً بمشاركة ما يزيد على 30 قارباً تنافسوا على ناموس فئتي الشباب تحت 21 سنة والناشئين تحت 16 سنة في مسار امتد لمسافة 5 أميال بحرية.

وأظهر النواخذة والبحارة الشباب والناشئين المشاركين في السباق، قدرات متميزة خاصة في طريقة التعامل مع ظروف السباق وتغيير سرعات الرياح طوال مساره من خلال التوقع الصحيح في اختيار المكان والمهارة المكتسبة في تحرك القارب نحو خط النهاية.

واستطاع النوخذة عبدالله مروان المرزوقي، قيادة القارب «زلزال 125» إلى الصدارة والانقضاض على قمة الترتيب ورفع العلم الشطرنجي بعد نهاية السباق ليتصدر القوارب ويعتلي ترتيب فئة الشباب، متقدماً على القاربين صاحب المركز الثاني «شايم 89» لمالكه النوخذة عبد الرحمن علي الحوسني وصاحب المركز الثالث «مفارج 131» لمالكه النوخذة إبراهيم صالح الحمادي.

ولدى الناشئين، كان نجم الجولة الثانية القارب «الفهد 79» الذي تصدر المشهد في هذه الفئة وانطلق منذ البداية منافساً على القمة ليصل أولاً بين قوارب فئته متقدماً على القاربين صاحب المركز الثاني «بينونة 2» لمالكه أحمد المرزوقي بقيادة النوخذة سعيد الظاهري وصاحب المركز الثالث «طوفان 21» لمالكه أحمد المرزوقي بقيادة النوخذة زايد الظاهري.

وبعد نهاية السباق، تم تتويج أبطال الفئتين بحضور مشرف السباق محمد سيف المري مدير إدارة الشؤون الرياضية بالإنابة، وسط فرحة الفائزين وأولياء أمور الأبطال الصغار الذين حرصوا على متابعة السباق ومراحله وحضور فرحة التتويج مع أبنائهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4umpeykk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"