عادي
طواقم كانساس تواصل جهود التطهير..

ثالث تسرب نفطي في 10 سنوات.. 14 ألف برميل تتبخر من خط «كيستون» الأمريكي

12:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خط «كيستون» ينقل 622 ألف برميل يومياً من لخام الكندي إلى أمريكا
خط الأنابيب تعرض سابقاً لحملات رفض بسبب الأضرار البيئية (أ.ف.ب)

(رويترز)
قالت وكالة حماية البيئة بالولايات المتحدة، الجمعة، إن الجهود المبذولة لإزالة النفط من أكبر تسرب للنفط الخام في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عشر سنوات ستستمر هذا الأسبوع ما يجعل من المرجح أن يستمر إغلاق خط أنابيب «كيستون» لعدة أيام أخرى.
وأغلقت شركة «تي سي للطاقة» - أكبر خط أنابيب لنقل النفط من كندا إلى الولايات المتحدة يوم الأربعاء، بعد أن تسرب 14 ألف برميل من النفط إلى جدول بولاية كانساس. وقالت أمس الجمعة، إنها لا تزال تدرس متى ستكون قادرة على إعادة الخط إلى الخدمة.
وينقل خط «كيستون» حوالي 622 ألف برميل من الخام الكندي يومياً إلى مناطق مختلفة من الولايات المتحدة. وقال محللون إن توقف الخط قد يؤثر في المخزونات في مركز التخزين الرئيسي في كوشينج بولاية أوكلاهوما ويقطع إمدادات الخام إلى مركزي تكرير النفط، وواصلت الطواقم في كانساس جهود التطهير أمس الجمعة، بعد هذا التسرب الذي لم يعرف سببه.
ونقلت «بلومبيرج نيوز» عن مصادر قولها، إن شركة تي سي للطاقة تهدف إلى إعادة تشغيل قطاع من خط الأنابيب السبت ينقل النفط إلى إيلينوي وجزء آخر ينقل النفط إلى كوشينج في 20 ديسمبر. ولم تتحقق رويترز من هذه التفاصيل.
وهذا هو ثالث تسرب لعدة آلاف من براميل النفط الخام من خط الأنابيب منذ افتتاحه لأول مرة في عام 2010. وتسبب تسرب سابق لخط كيستون في استمرار إغلاقه أسبوعين تقريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8c4pxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"