عادي

«بيئتي.. مسؤوليتي».. حملة توعية في الحمرية

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلقت بلدية الحمرية حملتها البيئية التوعوية «بيئتي.. مسؤوليتي» الهادفة إلى توعية زوار حديقة الشاطئ بالحمرية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة وتعزيز المسؤولية البيئية لدى الزوار.

وتسعى أهداف الحملة إلى الحد من الممارسات البيئية الخاطئة، بإطلاق مجموعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية والترفيهية التي تواصلت على مدار يومين، وتستهدف الزوار والسياح مرتادي حديقة شاطئ بحر الحمرية.

تعزز الحملة مؤشرات الوعي البيئي لدى مرتادي وقاصدي حديقة الشاطئ بالحمرية، وذلك في إطار جهود البلدية البيئية والتوعوية وتعزيز جودة الحياة المستدامة، لضمان استمتاع الزوار بجماليات وأجواء المنطقة الخلابة، والمحافظة على مكوناتها.

وأوضح عمار علي المهيري، مدير إدارة الشؤون القانونية في بلدية الحمرية أن الحملة البيئية أقيمت في حديقة الشاطئ بالحمرية على مدار يومين، محققة نجاحات ملموسة، لتنفيذ مستهدفاتها بنجاح، ولوصول رسالة البلدية البيئية لكافة الفئات المستهدفة من الزوار، وتوعيتهم بيئياً حيال الموضوعات المتعلقة بمخاطر إشعال النار، وكيفية التخلص من فحم الشواء بشكل آمن، وأضرار رمي المخلفات في الأماكن العامة.

وقالت عائشة سلطان محمد، رئيسة قسم إدارة مرافق المدينة في البلدية: «تتضمن الحملة البيئية «بيئتي.. مسؤوليتي» العديد من الفعاليات والبرامج التفاعلية التي جمعت الفئات المجتمعية من زوار حديقة الشاطئ بالحمرية، وأسعدت العائلات والأطفال المشاركين، وتوعيتهم بطرق تفاعلية بهدف رفع مستوى الوعي البيئي لديهم».

وبينت أنه جرى تنظيم عرض مسرحي بعنوان «كشتة» قدمتها إدارة الشرطة المجتمعية التابعة للقيادة العامة في شرطة الشارقة، إلى جانب إقامة ورشة بيئية تفاعلية بعنوان «ببيئتي أرتقي»، واستهدفت الأطفال المرافقين لذويهم في الحديقة، وإطلاق ندوة تعريفية بالحملة تضمنت المسابقات وتوزيعات للجوائز، والورشة التدريبية المقدمة من مفتشي البلدية لتوضيح آليات التعامل مع فحم الشواء والطرق الصحيحة للتخلص الآمن، وعرض سينما الأطفال بعنوان «كن لطيفاً مع البيئة»، والمشتمل على عروض سينمائية ممتعة للأطفال، والعديد من الفعاليات.

وقال مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية: «الحملة تؤكد حرص بلدية الحمرية على إطلاق الفعاليات والبرامج التي تعزز الوعي البيئي لدى القاطنين والزوار والسياح، بما يتناسب مع الفئات المستهدفة من كبار السن والعائلات والأطفال، في أجواء استثنائية من السعادة والمرح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tky6hzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"