عادي

حارس فرنسا لوريس يعتزل دولياً

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
اعلن حارس مرمى وقائد منتخب فرنسا هوغو لوريس اعتزاله اللعب دولياً في حديث لصحيفة «ليكيب» الرياضية الواسعة الانتشار.
وقال لوريس (36 عاما) للصحيفة الفرنسية «ليس من السهل اعلان ذلك، لكن بعد 14 عاماً دافعت فيها عن هذا القميص الذي ارتديته بكل فخر، اعتقد بأني وصلت إلى النهاية».
وتابع «لقد فكرت بهذا الأمر (الاعتزال) بعد نهاية كأس العالم، لكن راودني شعور منذ حوالي ستة أشهر وازداد خلال النهائيات ما ادى إلى اتخاذي هذا القرار».
واضاف «وصلت اللحظة التي قررت فيها تسليم المشعل. اعتقد بأن المنتخب جاهز للمواصلة».
وتابع «لدي شعور بأني قدمت كل شيء وساهمت بالكثير من الأمور خلال هذه الرحلة، لكني فضلت الخروج في القمة بعد مساعدتي فرنسا على بلوغ نهائي كأس العالم».
بدأ لوريس الذي توج مع منتخب بلاده بطلاً لمونديال 2018 في روسيا ثم بلغ النسخة الأخيرة في قطر الشهر الماضي قبل ان يخسر النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، مسيرته الدولية عام 2008.
استلم شارة قيادة المنتخب بعد نهائيات مونديال 2010 الذي شهد خروجه من الدور الأول، باشراف المدرب لوران بلان الذي حل بدلا من ريمون دوينيك.
كان لوريس على مدى 12 عاماً ركناً أساسياً في صفوف الديوك وخاض معه 7 بطولات كبرى، فبلغ نهائي كأس أوروبا عام 2016 التي استضافتها بلاده وخسر النهائي أمام البرتغال صفر-1 بعد التمديد، ثم بلغ الذروة بقيادة فرنسا إلى اللقب العالمي الثاني في تاريخها بعد 1998، بالفوز على كرواتيا 4-2 في نهائي 2018.
واحرز لوريس ايضاً دوري الأمم الأوروبية عام 2021.
ويملك لوريس الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع فرنسا (145) وهو يلعب حالياً مع نادي توتنهام الإنجليزي بعد ان دافع عن الوان ناديي نيس وليون.
اما ابرز المرشحين للحلول مكانه بين الخشبات الثلاث فهو حارس ميلان مايك مانيان الذي غاب عن المونديال بداعي الإصابة وهو ما المح إليه لوريس بقوله «ثمة حارس جاهز (مانيان)، وأنا في حاجة إلى المزيد من الوقت لعائلتي وأطفالي».
ربو/ز ر
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxyuytt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"