عادي

توافد الزوار على مهرجان الحصن بأجواء من البهجة

17:38 مساء
قراءة دقيقتين
إقبال الأسر على فعاليات المهرجان
تصوير: محمد السماني
جانب من العروض الموسيقية
تصوير: محمد السماني
جانب من المهرجان
تصوير: محمد السماني
أنشطة تراثية بالمهرجان
تصوير: محمد السماني

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الحصن، توافد الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع على مدار يومي السبت والأحد الماضيين، وسط أجواء من البهجة والسرور بالأنشطة التي يوفرها والتي تناسب جميع الأعمار. وتستمر فعاليات المهرجان على مدار 10 أيام متتالية حيث انطلق الجمعة الماضية حتى 22 يناير/ كانون الثاني 2023، بمنطقة الحصن في أبوظبي، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

يتضمن برنامج المهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية والموسيقية والسينمائية ومنصّات تحتفي بتراث وثقافة أبوظبي، ويُمثل مهرجان الحصن عنصراً أساسياً في الأجندة الثقافية لدولة الإمارات، حيث يحتفي بتراثها وحرفها اليدوية ويعرضها إلى جانب الأنشطة الفنية المعاصرة، وتنسجم أهداف المهرجان مع رؤية ومهمة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي المتمثلة في حماية تراث الإمارة والحفاظ عليه وتعزيزه من خلال الفعاليات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية متميزة، إلى جانب مساهمة المهرجان كمنصّة لعرض التجارب الفنية ومشاركة الجمهور.

ويشارك في المهرجان العام الجاري 59 مطعماً للمأكولات والمشروبات، و54 متجراً للبيع بالتجزئة، و10 مناطق للورش، و130 متطوعاً، و58 حرفياً مشاركاً، و16 مسرحية تقليدية ضمن مجموعة الفنون، و129 عرضاً لطلبة برنامج موهبتي الموهبين، وعروض 8 فنانين وفرق موسيقية، و9 فنانين موسيقيين إماراتيين.

وتعتبر منطقة الحصن الركيزة الحضارية الأساسية لانطلاق العاصمة الإماراتية، فهي تضم ثلاثة أجزاء مترابطة تشمل قصر الحصن والمجمّع الثقافي وبيت الحرفيين. وتُجسد المنطقة رمزاً للاعتزاز بالتراث الثقافي لدولة الإمارات، وتتمثل أهميتها في الجمع بين عناصر التاريخ العريق والمجتمع والتقاليد الأصيلة، وبين طموحات المدينة التي تتطلّع نحو المستقبل.

ويحتضن المجمّع الثقافي برنامجاً يُحفز الابتكار والأفكار الخلاقة، مع مجموعة متميزة من المعارض الفنية، والأمسيات الموسيقية الحية لمواهب من الإمارات، فضلاً عن عروض الأفلام والتصميمات والأعمال التركيبية وورش العمل التفاعلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hcw47b3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"