عادي
7791 طلباً في قطاع المياه

«سيوا» تستقبل 9943 طلباً لتوصيل الكهرباء واعتماد المخططات في عام 2022

15:08 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
استقبلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا»، خلال عام الماضي، 4104 طلبات لتوصيل الكهرباء الدائم، و5603 طلبات لاعتماد مخططات الكهرباء للمشروعات، و236 طلباً للتوصيل المؤقت للكهرباء، وفي قطاع المياه استقبلت الهيئة 3563 طلباً للتوصيل الدائم، و3844 طلب اعتماد مخططات، و248 للتوصيل المؤقت.
وأوضح المهندس إبراهيم البلغوني، مدير إدارة الخدمات المشتركة في الهيئة، أن قطاع الطاقة من القطاعات الحيوية التي تؤثر في النمو الاقتصادي بإمارة الشارقة، وركزت الهيئة على تطبيق برامج وسياسات تضمن توفر الخدمات وتوصيلها وفق أفضل المواصفات وتيسير الإجراءات، ما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

8

وأكد أن الهيئة تعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، رعاه الله، ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، على ضمان استمرارية خدمات الكهرباء والمياه والغاز وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة، والتحول نحو البنية الرقمية المتطورة، واعتمادها أحدث تقنيات وتوصيل الخدمات في موعدها ومن دون أي تأخير.
وأضاف أن القطاع السكني جاء في المرتبة الأولى في عدد طلبات التوصيل الدائم للكهرباء خلال عام 2022 بعدد 2341، والقطاع التجاري في المرتبة الثانية 839 طلباً، والصناعي الثالث 652، ثم الحكومي 175، والزراعي 175 طلباً، وفي قطاع المياه تسلمت الهيئة خلال عام 2022 عدد 2212 طلباً لتوصيل المياه في القطاع السكني، و657 في القطاع الصناعي، و532 في القطاع التجاري، و136 في القطاع الحكومي، و26 في الزراعي.
وفي ما يخص اعتماد مخططات الكهرباء تسلمت الهيئة خلال عام 2022 عدد 3350 طلباً لاعتماد المخططات في القطاع السكني، و1090 في القطاع الصناعي و340 في الحكومي، و1123 في التجاري، و40 في الزراعي، كما تسلمت عدد 2256 طلباً لاعتماد مخططات مشروعات المياه في القطاع السكني، و697 في الصناعي، و283 الحكومي، و581 التجاري و27 الزراعي.
وأشار إلى أن القنوات الإلكترونية التي وفرتها الهيئة والمنصة الذكية التي أطلقتها لمكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين المعتمدين في الهيئة والتي يتم من خلالها تقديم ومتابعة الطلبات لجميع الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات المشتركة من طلبات اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع وطلبات التوصيل الدائم والمؤقت لكل المشاريع (الكهرباء، المياه، الغاز الطبيعي) إضافة إلى التنسيق المستمر مع مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين وتفعيل الشراكة الاستراتيجية وتوفير كوادر بشرية متخصصة والاستمرار في تطوير مهاراتهم ببرامج تدريبية ساهمت في تسهيل عملية التقديم، وتسريع اعتماد المخططات وتوصيل الخدمات وإنجاز المعاملات بدقة وكفاءة، إضافة إلى توفير الوقت والجهد على المتعاملين.
وأوضح أن تزايد أعداد طلبات توصيل خدمات الكهرباء والماء للقطاعات التجارية والصناعية يبشر بآفاق اقتصادية واعدة، وزيادة الاستثمارات بإمارة الشارقة، وتحرص الهيئة على توفير الخدمات للمستثمرين وفق أفضل المعايير، كما تعمل باستمرار على مراجعة وتطوير الإجراءات والتحول الإلكتروني للتيسير على المتعاملين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير المواد والمستلزمات لتوصيل الخدمات في موعدها والتنسيق مع المكاتب الاستشارية لمواكبة التغييرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uvshtbhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"