عادي
دعت إلى ضرورة التأكد من صحة بيانات المتعاملين المدخلة في الاستمارة

«الهوية» تحدّد 4 خطوات لإصدار إذن دخول الإمارات إلكترونياً

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الهوية والجنسية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ 4 خطوات لإصدار إذن دخول دولة الإمارات بسهولة ويسر عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE ICP.

وأوضحت أن الخطوات تتمثل أولاً في التسجيل وإنشاء حساب عبر الهوية الرقمية (UAE PASS) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، وثانياً اختيار خدمة إصدار تصريح دخول، وثالثاً تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، ورابعاً استلام التصريح من خلال البريد الإلكتروني. وأكدت الهيئة للمتعاملين ضرورة التأكد من صحة رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها في طلب التجديد أو الاستبدال، والتأكد من دقة وصحة بيانات المتعاملين المدخلة في الاستمارة الإلكترونية عند تقديم الطلب قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة في الوقت المحدد، إضافة إلى التأكد من صحة بيانات «رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في الاستمارة الإلكتروني».

كما حددت الهيئة أيضاً 5 خطوات لتعديل بيانات الإقامة من خلال الحسابات الشخصية للأفراد أو المؤسسات أو مكاتب الطباعة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE ICP.

وأوضحت الهيئة أن رحلة المتعاملين لتعديل بيانات الإقامة من خلال الحساب الشخصي أو حساب المؤسسات تتطلب أولاً الدخول إلى الحساب وإنشاء حساب جديد، وثانياً تقديم طلب بتعديل بيانات الإقامة وإرفاق متطلبات الخدمة، وثالثاً دفع الرسوم والضمانات المالية إن وجدت، ومن ثم إرسال الطلب، ورابعاً يتم استقبال الطلب والتدقيق عليه، وخامساً استلام الإشعار بالموافقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9y8fnk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"