عادي
شملت 2844 مستفيداً من شباب الوطن

حصة بوحميد: 199مليوناً و80 ألف درهم إجمالي منح الزواج 2022

18:01 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، أن إجمالي المبالغ التي صرفت منحاً مالية للزواج خلال عام 2022، بلغ 199 مليوناً و80 ألف درهم، شملت 2844 مستفيداً في إمارات الدولة، مقارنة بــ 2727 مستفيداً خلال عام 2021.

وقالت إن منحة الزواج التي تقدمها الوزارة، تأتي في سياق الدعم الحكومي الذي تحرص القيادة على توفيره لأبناء الوطن، لا سيما الشباب المقبلين على الزواج، بما يُمكّنهم من بناء أسر مستقرة ومتماسكة، في إطار تحقيق التلاحم المجتمعي. وقيمة منحة الزواج تبلغ 70 ألف درهم، وتصرف دفعة واحدة للمستحقين.

وتطرقت إلى عدد من إجراءت التحسين المستمرة التي بدأتها الوزارة منذ ثلاث سنوات ماضية، لتسهيل الحصول على منحة لزواج، ولاسيما ما يتعلق بالمستندات المطلوبة، بعد إنجاز الربط الإلكتروني مع عدد من الجهات الاتحادية والمحلية ذات الصلة، بما يسهّل على المتعاملين الحصول على بعض المستندات وتوفيرها على وجه السرعة، وتسريع الحصول على المنحة.

ولفتت بوحميد، إلى أن هدف منحة الزواج مساعدة الشباب والفتيات لبداية حياتهم الزوجية والأسرية باستقرار واطمئنان، بتقديم الدعم المالي ثقة بالإيفاء بمتطلبات الزواج والتخفيف عنهم مادياً، جنباً إلى جنب مع رفع وعيهم بجوانب الحياة الأسرية بعد الزواج، وكيفية بناء أسرة مستقرة متماسكة والحفاظ عليها. ودعم الشباب عبر المنحة يعني دعماً مستداماً للأسرة وللمجتمع، بتعزيز الاستقرار المادي والمعنوي.

وأشارت إلى أن الزيادة المحققة في أعداد الشباب المستفيدين من المنح، تعكس زيادة في قراراتهم وقناعاتهم لتأسيس أسر إماراتية جديدة ومستقرة، كما تعني زيادة في نسبة زواج المواطنين من المواطنات. لأن من شروط المنحة الأساسية، أن تُصرف لزواج مواطن من مواطنة.

وللمنحة شروط أخرى، منها: ألا يقل سن الزوج عن 21 عاماً، والزوجة عن 18 عاماً، وألا يتجاوز صافي دخل الشخص 25 ألف درهم. مع إلزامية حضور الدورات التوعوية لكلا الزوجين التي تنظمها الوزارة عبر منصتها الإلكترونية.

وتتيح الوزارة إمكانية الحصول على المنحة بالتقدّم بطلب الحصول عبر الموقع الإلكتروني للوزارة (WWW.MOCD.GOV.AE).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddaudwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"