عادي

«ستارز بلاي» و«إيمج نيشن أبوظبي» يطلقان «كابوس»

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
مشهد من العمل
مشهد من العمل
مشهد من العمل
مشهد من العمل
أطلقت «ستارز بلاي»، منصة تقديم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب و«إيمج نيشن أبوظبي» مسلسل «كابوس»، أول عمل باللغة العربية من إنتاجات المنصة الأصلية. ومن المقرر البدء بعرض المسلسل عبر المنصة من الخميس 9 فبراير المقبل.
وتقع أحداث حلقات مسلسل «كابوس» في أزمنة وبلدان مختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعيد سرد الأساطير والحكايات الخُرافية الموروثة من الفلكلور العربي عبر حبكات درامية معاصرة. وينقل المسلسل المشاهدين في رحلة عبر قصص من الإمارات والسعودية والكويت ومصر. ويتألف المسلسل من 5 حلقات منفصلة تطرح كل واحدة منها تصوّراً للقصة المورثة عبر رؤية فنية عصرية حافلة بالإثارة والتشويق والرعب.
وصورت حلقات المسلسل في الدول الأربع، وأشرف على إخراج الحلقات مخرجون من جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك ماجد الأنصاري، الذي اشتهر بإخراج إنتاجات بارزة على غرار «زنزانة» و«ما وراء الطبيعة»؛ وهناء كاظم، مخرجة فيلم «مكر»؛ وياسر الياسري مخرج فيلم «122»؛ وأحمد خالد مخرج فيلم «30 مارس»؛ وهالة مطر مخرجة فيلم «عربة». وتولّت شركة «ستارشيب إنترتينمنت» التي يمتلكها ياسر الياسري ومنصور الفيلي مسؤولية العمليات الإنتاجية للعمل.
وبهذه المناسبة، قال نديم دادا، نائب الرئيس للبرامج والاستحواذ على المحتوى في «ستارز بلاي»: «يمثل مسلسل كابوس أضخم إنتاجاتنا لهذا العام، ومتشوقون لبدء عرض المسلسل في جميع أنحاء الشرق الأوسط».
يضم فريق أبطال مسلسل «كابوس» عدداً من أبرز وجوه الشاشة العربية بما في ذلك بسنت شوقي وخالد أنور وأبرار الحمد وركين سعد وكادي القيسي وأحمد السعيد.
من جانبه، قال بن روس، رئيس قسم المحتوى في «إيمج نيشن أبوظبي»: «نبحث باستمرار عن مشاريع مبتكرة يتضمن تنفيذها صعوبات وتعقيدات كبيرة، كي نتيح لصناع الأفلام في المنطقة إطلاق العنان لمشاريع فنية عربية عالية المستوى، وتسليط الضوء على الموروث الثقافي لمنطقة الشرق الأوسط وفقاً لرؤية إخراجية معاصرة. ولا شك أن إنتاج أعمال درامية بالعودة للأساطير العربية التي تشكل تجسيداً حقيقياً لمكانة القصة في الوجدان العربي، من شأنه دعم توجهاتنا ورؤانا الاستراتيجية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jaawhuy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"