عادي

ماذا قالت الصحف عن سقوط رونالدو الأول مع النصر.. وكيف حضر ميسي؟

11:08 صباحا
قراءة دقيقتين
سقط النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في امتحانه الكبير الأول مع فريقه الجديد النصر؛ وذلك بخسارة مواجهة نصف نهائي مسابقة كأس السوبر السعودي لكرة القدم على ملعب الملك فهد في الرياض أمام الاتحاد 1- 3، ليتواجه الأخير على اللقب الأحد مع الفيحاء الذي أقصى الهلال بطل الموسم الماضي 1- صفر.
وبعدما بدأ مشواره السعودي بتسجيله ثنائية في خسارة المباراة الودية التي جمعت نجوم النصر والهلال بباريس سان جيرمان الفرنسي 4-5، خرج رونالدو الذي كلف نادي العاصمة السعودية 200 مليون يورو سنوياً، للتعاقد معه، منتصراً من اختباره الرسمي الأول الأحد، بالفوز على الاتفاق في الدوري 1- صفر لكن من دون أن يسجل.
وجاءت مباراة الخميس لتشكل التحدي الكبير الأول لرونالدو الذي يحتفل في الخامس من الشهر المقبل بميلاده الثامن والثلاثين، فخرج منها خاسراً أمام الاتحاد من دون أن يقدم الكثير في لقاء حسمه الأخير بشكل كبير في الشوط الأول الذي أنهاه بهدفين نظيفين في لقاء تابعه من المدرجات قرابة 50 ألف متفرج.
وبدا رونالدو غائباً عن اللقاء في الدقائق الأولى من المواجهة وكان معزولاً بين مدافعي فريق مواطنه نونو إسبيريتو سانتو الذي كان خطراً جداً في الهجمات المرتدة عبر حمد الله ورومارينيو والمتألق إيغور كورونادو.
وأبرز ما فعله رونالدو في المباراة رأسيته التي تصدى لها الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي في الدقيقة 43.
وتحدثت الصحف العالمية عن سقوط رونالدو الأول، وقالت «الميرور» البريطانية: «انتهى سعي كريستيانو رونالدو للفوز بأول لقب له منذ انتقاله إلى الشرق الأوسط بشكل مفاجئ في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، وخسر فريقه النصر 1- 3 على يد الاتحاد على استاد الملك فهد بفضل تميز رجال المدرب البرتغالي نونو سانتو؛ حيث كانوا رائعين في كل شيء، خاصة في الهجمات المرتدة».
وتابعت: «بالنسبة لرونالدو، فقد كانت المباراة ضربة قوية له؛ حيث تكبد أول هزيمة له منذ الانتقال إلى النصر في وقت سابق من هذا الشهر».
وقالت صحيفة «الديلي ستار»: «لم يتمكن الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات من منع فريقه الجديد من الخروج من السوبر السعودي».
وتناولت الصحيفة سخرية المشجعين من رونالدو بعد الخسارة ونقلت ما كُتب في وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث قال أحد المغردين على «تويتر»: النصر بحاجة إلى مهاجم جديد.
وتحدث موقع «توك سبورتس» عن هتاف مشجعي الاتحاد بوجه رونالدو «ميسي.. ميسي.. ميسي»؛ وذلك لإغاظة المهاجم البرتغالي، الذي بدا مع نهاية المباراة وكأنه تعرض للإصابة وخرج وهو يعاني.
وقال موقع «سكاي سبورتس»: إن «أداء رونالدو الذي لعب 90 دقيقة كان باهتاً، وفشل في التسجيل للمباراة الرسمية الثانية مع النصر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bwbubkza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"