عادي

تعرف إلى قائمة الـ 202 دولة التي تعفي المواطنين الإماراتيين من التأشيرة المسبقة؟

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الخارجية والتعاون الدولي
أبوظبي- عماد الدين خليل
يجيب عن هذا التساؤل وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
توضح الوزارة أنها خصصت صفحة تحت مسمى «المسافر الإماراتي» تضم كافة الخدمات التي تخدم المواطن في الخارج، منها إرشادات السفر حسب كل وجهة وتوضيح الإجراءات والإرشادات الخاصة بدخول كل دولة، وذلك لمساعدة المسافر الإماراتي لمعرفة المتطلبات قبل السفر.
ويمكن للمواطنين الإماراتيين الاطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز الصادر له، من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/travel-updates
وتوضح أنه بمجرد دخول المواطن الإماراتي إلى ذلك الرابط الإلكتروني ستظهر له كافة «إرشادات السفر حسب كل وجهة» بالإضافة إلى قائمة تضم 202 دولة حول العالم يستطيع المواطن اختيار الدولة الراغب في السفر إليها وإظهار ما إذا كانت تلك الدولة تعفي المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الدخول المسبقة وحالة السفر إليها.
وتنصح الوزارة مواطني الدولة بأن يتم التأكد من الحصول على كافة المتطلبات والإرشادات للدولة المنشودة قبل السفر والتقيد بجميع التدابير الوقائية المطبقة في الوجهة وعند العودة على المواطن اتباع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة على القادمين من الخارج.
*وتقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي عدة خدمات للمسافر الإماراتي عند السفر للخارج منها:
- تخصيص خط ساخن للاستجابة للبلاغات الطارئة للمسافر الإماراتي في حال تعرضه لأي طارئ في الخارج، وتهدف الخدمة إلى تقديم الدعم والعون لمواطني دولة الإمارات على مدار الساعة وذلك على الرقم 0097180024.
- خدمة «تواجدي» وهي خدمــة لمواطني دولة الإمارات لتسهيل عملية التواصل معهم في حالات الأزمات والطوارئ بهدف مسـاعدتهم وتنسـيق عودتهـم للدولـة.
- خدمة «وثيقة عودة» للمسافر الإماراتي التي تمكن المواطن الإماراتي الموجود خارج الدولة من إصدار الوثيقة إلكترونياً في أقل من 30 دقيقة في حال تلف أو فقدان أو انتهاء الجواز أو للمواليد الجدد، وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة تبسيطاً لخدمة إصدار جواز الطوارئ لتقليص وقت المعاملة.
- «طبيب لكل مواطن» وهي خدمة لتقديم الدعم والرعاية الصحية والاستشارات الطبية للمسافر الإماراتي ويتم ذلك من خلال التواصل المرئي المباشر بين المواطن والطبيب من خلال تسجيل كافة البيانات عبر الموقع الإلكتروني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymp8drwy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"