عادي

مركز أبوظبي للّغة العربية يطلق برنامج المنح البحثية

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركز أبوظبي للغة العربية
image001

أبوظبي: «الخليج»

أطلق مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الدورة الثالثة من برنامج المنح البحثية الذي حقق نجاحاً لافتاً خلال الدورتين السابقتين.

وأكد الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز أن برنامج المنح البحثية الذي أطلقه المركز عام 2021 يمثل حافزاً مهماً للباحثين في مجال اللغة العربية، ويعكس الحرص الشديد على الارتقاء بالبحث العلمي في اللغة العربية وحقولها المعرفية، ويعزز مكانة أبوظبي الثقافية ودورها الرائد في دعم اللغة العربية وتعزيز حضورها.

من جهته، أكد سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي للمركز، أهمية برنامج المنح البحثية في تعزيز مسيرة البحث الأكاديمي في مختلف حقول اللغة العربية، مشيراً إلى أن المركز قدم ست منح بحثية في العام 2021 وثماني منح في العام 2022، توزعت على باحثين من مختلف الدول العربية.

وتضمن الإعلان عن المنح شروطاً عدة، أهمها ألا يقل البحث عن 50 ألف كلمة، وأن يكون البحث ذا صلة بأحد الحقول التالية: (المعجم العربي، الدراسات اللغوية، الأدب والنقد، مناهج تدريس العربية للناطقين بها وبغيرها، تحقيق المخطوطات)، وأن يتسم البحث بالجدة والمعايير الأكاديمية، وأن يكون منسجماً مع استراتيجية المركز وتوجهاته، وألا يكون منشوراً، أو مقدّماً لأي جهة أخرى.

وأوضح الإعلان أنه يمكن لباحثين أو أكثر الاشتراك في تقديم بحث واحد، مشيراً إلى آلية التقدم لبرنامج المنح، حيث يرسل الباحث سيرته الذاتية والمخطط الأولي للبحث إلى البريد الإلكتروني:[email protected]، في موعد أقصاه 15 فبراير 2023، على أن يتضمن طلب الترشح مخططاً أولياً للبحث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d2tnab77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"