عادي

استعدادات مصرية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي

15:40 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

ناقش د. عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، خلال اجتماع مشترك، التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة.

وأكد الجزار، أن المنتدى الحضري العالمي، والذي ينعقد العام المقبل في مصر، هو ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، الذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ، في شهر نوفمبر الماضي.

وقال إن الدولة المصرية فازت باستضافة هذا الحدث الدولي، ليكون شاهداً جديداً على نجاح مصر في تنظيم واستضافة المؤتمرات العالمية، ويكون فرصة لعرض التجربة المصرية الرائدة، في تحقيق النهضة العمرانية الشاملة في مختلف ربوع مصر، خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أن من أهم الأسباب التي أهلت مصر للفوز باستضافة الدورة الجديدة للمنتدى الحضري العالمي، هو حصول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الجائزة التقديرية، التي يمنحها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للعام2021، في مجال تطوير العمران المستدام، بإجماع آراء اللجنة، ومن بين أكثر من 170 ترشيحاً من العديد من البلدان، نظراً لدورها في توفير السكن الملائم، وبناء مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات، والاتصالية بالطرق.

وأكد آمنة أن المنتدى الحضري العالمي هو المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة، مشيراً إلى التزام الوزارة بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الإسكان للإعداد الجيد للدورة القادمة من المنتدى، لتخرج مصر بمشهد حضاري أمام جميع دول العالم، بعد النجاح الكبير الذي حققته خلال استضافة مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، ليضاف إلى رصيد مصر الحضاري والعمراني محلياً وإقليمياً وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/66s2tyen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"