عادي

بعد أن هز العالم بموته.. والدا ريان يرزقان بمولود في ذكرى رحيله

22:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Fn-sipfWAAAsjAS
Fn-sio3XwAAOw2-
Fn-siqoXkAcP1mq
Fn-roFPWIAI3zf1

في مفارقة عجيبة، حملت الذكرى الأولى لمأساة الطفل المغربي الراحل ريان، الذي رحل قبل عام، بعد سقوطه في بئر سحيقة بمدينة شيفشاون، نبأً سعيداً لوالديه، بعد أن رزقا بمولود ذكر في اليوم نفسه الذي شهد الفاجعة التي هزت قلوب الملايين في العالم.

وبحسب وسائل إعلام مغربية، فإن والدة الطفل الراحل ريان أورام، وضعت الخميس، مولوداً ذكراً في أحد مستشفيات مدينة تطوان. وأكد أطباء أن حالة الأم والرضيع لا تدعو للقلق، وسيخضعان للرعاية الصحية، فيما يعتزم القائمون على المستشفى إقامة حفل بهذه المناسبة السعيدة.

ووصف والد ريان الحدث بـ«المعجزة الإلهية» التي تأتي في الذكرى الأولى لرحيل ريان، قائلاً لوسائل إعلام: «كأي إنسان يفرح حين يسمع بخبر حمل زوجته ويسأل الله أن تكون النتيجة سليمة»، لكن المفاجأة أنه رفض إطلاق اسم «ريان» على المولود الجديد.

وقال الأب: «ريان توفي، وأنا راض بحكم الله، لهذا لا يمكنني أن أطلق هذا الاسم على مولودي الجديد». وتابع: «لا يمكن أن تعيد إطلاق اسم شخص مات.. ريان كان وحيداً لا يتكرر».

وحظيت مأساة الطفل ريان على تعاطف الملايين حول العالم، وتصدرت فاجعته وسائل الإعلام العالمية، بعدما سقط في الثاني من فبراير/ شباط من العام الماضي، في بئر سحيقة بمدينة شفيشاون عمقها أكثر من 30 متراً، حاولت فيها السلطات المغربية على مدى خمسة أيام إنقاذه عبر الحفر ليل نهار، قبل أن ينتشل ميتاً من البئر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd2m48st

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"