عادي
اسأل الخليج

ميسي يجيب.. كيف أسهمت السعودية في فوز الأرجنتين بكأس العالم وموعد عودته لبرشلونة؟

09:41 صباحا
قراءة 3 دقائق
أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه لن يعتزل اللعب الدولي؛ بل سيستمر في مسيرته مع منتخب بلاده، قائلاً: سأواصل مسيرتي الدولية قليلاً، أريد أن أستمتع بهذا.
واعتبر ميسي في حديث صحفي هو الثاني له في ظرف 4 أيام منذ قيادته بلاده للفوز بكأس العالم 2022 في قطر، أن الخسارة أمام منتخب السعودية في المباراة الأولى أسهمت في تتويج «التانغو»، جازماً أنه لن يعود إلى برشلونة الفريق كلاعب؛ بل إلى برشلونة المدينة بعد اعتزاله كرة القدم.
ورداً على سؤال إذا كان سيلعب مونديال 2026، قال ميسي: من الصعب أن أتواجد في كأس العالم القادم، لكن ذلك يعتمد على الطريقة التي ستسير بها مسيرتي.
  • ذكريات النهائي
وعاد ميسي للحديث عن ذكريات المباراة النهائية أمام فرنسا، وقال: لعبنا مباراة رائعة جداً ضد فرنسا، لا أتذكر أن منتخباً آخر قدم مثل هذا المستوى الذي قدمناه في نهائي كأس العالم.
وتابع: طوال وقت النهائي كنت هادئاً وواثقاً، حتى عندما أصبحت النتيجة 3-3، لم يكن لدي أي شك أننا لن نفوز.
وتقدم ميسي بالشكر إلى حارس مرمى الأرجنتين إيمليانو مارتينيز الذي قام بتصدٍ أسطوري في النهائي بعدما انفرد المهاجم الفرنسي الشاب كولو مواني، وبدا وكأنه سيحسم اللقاء، ليسدد بقوة، لكن مارتينيز قام بتصد استثنائي، فارداً قدمه، ومنقذاً الأرجنتين من الهزيمة المحققة.
وقال ليونيل عن ذلك: لقد عانيت حتى عندما شاهدت تصدي ديبو في مقاطع الفيديو بعد المباراة، يالها من هجمة، لقد كانت هجمة من العدم والتصدي أروع.
وكشف نجم الأرجنتين «احتفظ بكل تفاصيل النهائي، القميص والجوارب والأحذية، يحتفظ بها ماوريتو في إيزيزا، وفي مارس/ آذار سيقوم بنقلها إلى مدينة برشلونة؛ حيث يوجد متحفي الخاص (في منزلي)».
  • فضل الأخضر السعودي
وقال ميسي: إن الأرجنتين تدين بالفضل بفوزها بالكأس للخسارة أمام الأخضر السعودي، وتابع: الريمونتادا التي قام بها السعوديون ضدنا وتحويل تأخرهم 0-1 إلى فوز 2-1 كانت مفيدة لنا، لأننا كنا مفرطين في الثقة، لقد جعلونا أكثر يقظة.
وأكد «ضد منتخب السعودية قدمنا واحدة من أسوأ مبارياتنا، من الواضح أني كنت أعاني لأن المباراة لم تسر كما أردنا، لكن بعد الفوز على المكسيك في المباراة الثانية، تغير كل شيء».
وتحدث عن طريقة احتفاله المستفزة بهدفه أمام مدرب منتخب هولندا لويس فان غال، وقال: لم أفكر بأن أقوم بردة فعل تجاه فان غال، عندما أصبحت النتيجة 2-1 قلت لنفسي لماذا فعلت ذلك؟
وعن صراخه بوجه لاعب هولندي بعد المباراة وقوله له: «اذهب إلى هناك»، قال: حتى أطفالي عندما يتشاجرون مع بعضهم أصبحوا يقولون: «أذهب إلى هناك، أيها الأحمق».
وعن صورته الشهيرة وهو نائما إلى جانب كأس العالم، كشف ليونيل: في الليلة الأولى بعد وصولنا إلى الأرجنتين، نمت بجانب كأس العالم، لقد كانت فكرة صورة الكأس على السرير من زميلي دي باول، عندما رآني أستيقظ من النوم، جاء وقال لي: استعد، سألتقط لك صورة، وهكذا كان.
وقطع ميسي الطريق على العودة إلى ناديه السابق برشلونة كلاعب وقال: سأعود إلى مدينة برشلونة عندما أعتزل، وسأعيش هناك؛ حيث أحتفظ بكل ذكرياتي وأشيائي، هناك منزلي ومدينتي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/562wbft4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"