عادي

بدور القاسمي تتولى مهام منصبها الجديد رئيسة للجامعة الأمريكية بالشارقة

13:02 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
أجرت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، أول زيارة رسمية لها إلى الجامعة، التي يعود تاريخها إلى 25 عاماً، وتعدّ إحدى أبرز المؤسسات الأكاديمية في المنطقة والشرق الأوسط.
وجاءت الزيارة بعد تعيين الشيخة بدور القاسمي، رئيسة للجامعة، بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أسس الجامعة في عام 1997.

الصورة
1

 ونمت الجامعة وازدهرت تحت رعاية سموّه، لتقدم 70 تخصصاً بدرجة البكالوريوس والماجستير، وأربعة برامج دراسات عليا بدرجة الدكتوراه، لآلاف الطلاب الذين يكملون مسيرتهم التعليمية فيها.
وخلال جولتها في أقسام الجامعة وكلياتها قالت الشيخة بدور «يشرّفني أن أتولّى هذا المنصب الرفيع، ومهامه النبيلة المتمثلة في توجيه آلاف الطلاب الشباب أصحاب العقول اللامعة نحو المستقبل، عبر هذه الجامعة العالمية المستوى التي أسهمت في تعزيز مكانة الشارقة العالمية عاصمةً ثقافيةً وأكاديمية لدولة الإمارات. وأنا سعيدة بوجودي فيها، وأتطلع إلى العمل مع المسؤولين والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، لاستكشاف مسارات جديدة توسّع الآفاق وتقدم لجميع أسرة الجامعة فرصاً جديدة للابتكار والتميز».

الصورة
1

وأضافت الشيخة بدور «لطالما كان الاهتمام بالمعرفة ودعم قطاع النشر المحلي والعالمي، جوهر عملي، لهذا أشعر بالانتماء الطبيعي إلى هذا المكان، وبرغبة كبيرة للإسهام في استكمال مسيرته العلمية، لإيماني الراسخ بدور التعليم في إحداث التأثير الإيجابي المنشود في العالم. وكلّي أمل بأني أواصل البناء على الإرث الغني لهذه الجامعة العريقة، مع جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين».

الصورة
1

والتقت الشيخة بدور، خلال الزيارة، الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة، والدكتورة جانيت فينك، مديرة العمليات، والدكتور خوان سانشيز، وكيل الجامعة ومسؤول الشؤون الأكاديمية، وكارا جونز، أمينة مكتبة الجامعة، وتعرفت إلى مختلف الإدارات والأقسام في الجامعة، والعمليات اليومية فيها، وناقشت مواضيع مختلفة.
ورافق الشيخة بدور الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتور فاركي بالاثوتشيريل، عميد كلية العمارة والفن والتصميم، والدكتور فادي العالول، عميد كلية الهندسة، والدكتورة نرجس بوبكري، عميدة كلية إدارة الأعمال، في جولات على مباني كلياتهم. كما انضمت كارا جونز، أمينة مكتبة الجامعة، إلى الجولة واستعرضت رؤيتها في الموارد الأدبية الغنية لمكتبة الجامعة.

الصورة
1

يشار إلى أن الجامعة الأمريكية في الشارقة، احتفت باليوبيل الفضي لتأسيسها في يونيو 2022، وتتماشى رؤيتها مع رؤية الشيخة بدور القاسمي، في الإيمان الراسخ بأهمية التعليم، ودوره في تمكين المجتمعات وصناعة التغيير في العالم، وبناء مستقبل أفضل.
ويعدّ تعيين الشيخة بدور، رئيسة للجامعة فصلاً جديداً في تاريخ الجامعة، ودليلاً على التزامها بدعم التعليم العالي والبحوث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3m4ues

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"