عادي

الحبس سنتين لـ«حسن صجمة» و«أم فهد» العراقيين

15:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أم فهد»
«أم فهد»
بغداد: زيدان الربيعي
أصدرت محكمة جنح الكرخ في العاصمة العراقية بغداد، حكمين الأول بالحبس لمدة سنتين بحق المدان «حسن صجمة»، والثاني لمدة ستة أشهر بحق المدانة «غفران مهدي سوادي» المعروفة باسم «أم فهد» لقيامهما بنشر عدة أفلام وفيديوهات تتضمن أقوالاً فاحشة ومخلة بالحياء والآداب العامة وعرضها على الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في العراق عبر بيان، أن «الحكمين بحق المدانين يأتيان استناداً لإحكام المادة 403 من قانون العقوبات المرقم 111 لسنة 1969 المعدل».
وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، قد قام مؤخراً بتوجيه محاكم التحقيق باتخاذ الإجراءات القانونية المشددة بحق من يرتكب تلك الجرائم، وأكد اليوم الثامن من فبراير/ شباط 2023 الأحكام على كافة المحاكم بخصوص هذا الموضوع بغية تحقيق الردع العام.
الجدير بالذكر أن المدانة «أم فهد» حصلت على شهرة واسعة جداً عند تواجدها في مدرجات ملاعب البصرة إبان إقامة منافسات خليجي 25 التي اختتمت الشهر الماضي، وذلك بسبب رقصاتها مع الجمهور والمحتويات التي تنشرها عبر صفحاتها الشخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بينما كان المدان الآخر «حسن صجمة» ينشر أفلاماً على صفحاته الشخصية تخدش الذوق العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pvpf4nud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"