عادي
افتتاح مثير اليوم للجولة الـ 16 من الدوري

قمة «الفرسان» و«العنابي» تخطف الأضواء

23:53 مساء
قراءة 4 دقائق
مباراة شباب الأهلي والوحدة تصوير يوسف الامير

الشارقة: علي نجم

تنطلق، مساء اليوم، جولة القمم المثيرة، في المرحلة ال 16 من دوري أدنوك للمحترفين. ويشهد اليوم لقاء عاصفاً بين الوحدة ثالث الترتيب وضيفه شباب الأهلي المتصدر، بينما سيكون على الشارقة الوصيف خوض لقاء صعب أمام ضيفه عجمان، ويلتقي الظفرة وصيف القاع مع ضيفه اتحاد كلباء، ويستقبل النصر ضيفه خورفكان.

تقام غداً 3 مباريات، يلتقي في الأولى البطائح مع بني ياس، بينما يحل الوصل ضيفاً على دبا الفجيرة، على أن يكون الختام مع القمة الكبيرة بين العين وضيفه الجزيرة.

الوحدة * شباب الأهلي

يحل شباب الأهلي المتصدر (32 نقطة) في الثامنة والربع مساء اليوم، ضيفاً على الوحدة الثالث (30 نقطة) على أرض استاد آل نهيان في موقعة مهمة للثنائي الذي يصارع على انتزاع قمة الترتيب.

ويخوض الفريق العنابي اللقاء بحثاً عن السعادة أمام الخصم الذي تغلب عليه مرتين هذا الموسم، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز «الفرسان» بهدفين مقابل هدف، قبل أن يسهم في إبعاد «العنابي» من أغلى المسابقات بالفوز بهدف وليد عباس.

ويعد شباب الأهلي صاحب القدرات العالية تهديفياً مع تنوع مصادر الخطر في تشكيلته، ووصول 13 لاعباً منهم إلى شباك المنافسين في الجولات ال 15 السابقة.

أما الوحدة فسيخوض موقعة اليوم، بغياب الهداف البرازيلي جواو بيدرو للإيقاف، ما سيضع مسؤولية قيادة خط الهجوم على عاتق المخضرم سيباستيان تيغالي.

وكان تيغالي، تألق في المرحلة السابقة أمام كلباء بتسجيل هدف وصنع آخر، ليعبد الطريق للفريق من أجل العودة من كلباء بسعادة النقاط الثلاث.

ويحتاج المدرب الإسباني خيمنيز إلى ضمان فرض التفوق في وسط الميدان، مع تواجد البرازيلي آلان كرمانة لميزان الوسط.

الشارقة * عجمان

يريد الشارقة ثاني جدول الترتيب (31 نقطة) كسر قاعدة النتائج السلبية التي حققها على أرضه هذا الموسم، وبعدما أضاع طريق الانتصارات في آخر 5 مباريات لعبها على أرضه، حين يستقبل في الخامسة والنصف ضيفه عجمان المتوهج هذا الموسم وصاحب المركز السابع برصيد 26 نقطة.

وتعد مباراة اليوم، فرصة مثالية ل«الملك» من أجل اعتلاء القمة ولو لساعة واحدة، حيث سيلعب قبل خوض شباب الأهلي المباراة الصعبة أمام الوحدة، وهي المباراة التي قد تصب لصالح الشارقة لو قدر له الفوز مقابل تعثر شباب الأهلي بالتعادل أو الخسارة في ملعب آل نهيان.

وقد تشهد مباراة اليوم المشاركة الأولى لنجم الرأس الأخضر دجيانيني الذي تعاقد معه «الملك» قبل إغلاق باب القيد الشتوي الأربعاء الماضي، بديلاً عن السنغالي ديوب.

ويأمل المدير الفني الروماني كوزمين أن يكمل اللاعب الجديد مثلث الخطر الهجومي في تشكيلة الفريق مع الإسباني الكاسير مع البرازيلي كايو لوكاس.

وسيقود البوسني بيانيتش خط وسط الفريق الذي يميل لضبط الإيقاع وتأمين الدعم الهجومي أمام منافس سيلجأ إلى تكثيف الدفاع والرهان على المرتدات.

ويعتبر فراس بالعربي مصدر الخطر الأبرز بالنسبة إلى الفريق البرتقالي الذي يعول على براعة النجم التونسي، حيث يشكل مع الكونغولي برستيج والمغربي أزارو مثلث الخطر، وإن كان المدرب غوران، سيأمل أن يواصل علي مدن مسلسل التميز بعدما عاد للتسجيل في المرحلة السابقة بعد توقف عن التسجيل ل 13 جولة على التوالي.

النصر * خورفكان

يريد فريق النصر صاحب المركز الثاني عشر (11 نقطة) استغلال عامل الأرض حين يستقبل على أرض استاد آل مكتوم ضيفه خورفكان العاشر (16 نقطة) في مباراة تمثل منعطف طريق في رحلة العميد من أجل الخروج من دوامة الخطر.

ويمني «العميد» النفس اليوم بفوز يدفع به نحو بر الأمان، ويلمع به الصورة الباهتة التي قدمها في المباراة الأخيرة أمام عجمان برباعية.

ويتطلع خورفكان الضيف بدوره، إلى تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم، والأول خارج ملعب صقر بن محمد القاسمي، بعدما فشل في حصد أي انتصار خارج أرضه هذا الموسم حتى الآن.

وسيعود الجزائري مهدي عبيد لاعب خورفكان إلى الملعب الفيروزي لخوض تحدٍ أمام زملاء الأمس، وتأكيد التفوق وإثبات عدم صوابية استمراره مع العميد.

الظفرة * اتحاد كلباء

يخوض الظفرة صاحب الأرض والمركز قبل الأخير في جدول الترتيب لقاء مصيرياً حين يستقبل ضيفه اتحاد كلباء الثامن (21 نقطة).

يتطلع صاحب الأرض إلى أن تكون مباراة اليوم بوابة الانطلاق من أجل الخروج من النفق المظلم، والبحث عن فوز جديد على أرضه، بعدما حصد النقاط السبع التي في جعبته من أرض ملعب حمدان بن زايد.

أما الضيف، فسيدخل بجراح سوء النتائج في الأسبوعين الماضيين، بعدما أهدر فرصة الفوز على البطائح في الدوري بعد التقدم بهدفين، كما ودع مسابقة الكأس أمام المنافس نفسه بركلات الترجيح، قبل أن يمنى بالخسارة أمام الوحدة بهدفين، ليتراجع إلى المركز الثامن ويصبح بعيداً عن دائرة ال4 الكبار التي كان يصبو إليها بقيادة مديره الفني الإيراني فرهاد مجيدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v9cbbm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"