عادي

فيديو| السيسي: لولا دعم الإمارات لما تجاوزت مصر محنتها بعد 2011

15:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه لولا دعم دولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والأشقاء، لما كانت مصر قادرة على تجاوز محنتها بعد أحداث 2011، مثمناً دور الإمارات الداعم لمصر في مختلف الظروف والأوقات.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في الإمارات، وشارك الرئيس المصري فيها بجلسة خاصة كضيف شرف القمة.

وقال الرئيس السيسي إن مصر واجهت مجموعة من التحديات منذ 2011 من أهمها الطاقة والموارد، مضيفاً أن العمل والصبر والتضحية عوامل رئيسية لنجاح الدول والمجتماعات.

وأكد خلال حديثه أن المشروعات القومية وفرت 5 ملايين فرصة عمل للشعب المصري، وأن مصر نجحت في توفير 8 مليارات دولار من خلال توفير شبكة نقل محدثة، منوهاً بأن مصر تستهدف بناء 24 مدينة ذكية تتوافق مع متطلبات المستقبل.

في السياق ذاته، قال الدكتور أنور محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، عبر تويتر: «جلسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات حملت طرحاً عميقاً للتحديات التي تواجهها مصر الشقيقة بكل شفافية وواقعية وثقة بالدولة الوطنية وبمسار التنمية ونتائجه.. مصر كعادتها وفية مع الأشقاء ومواقفهم فكان التقدير للإمارات والسعودية والكويت حاضراً في حديث الرئيس السيسي».

1


التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42rehej8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"