عادي

بورصة دبي للألماس تعتمد ميثاق مبادئ السلوك في المناقصات

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، إطلاق ميثاق السلوك لمنتدى أفضل ممارسات المناقصات تحت إدارة بورصة دبي للألماس.
ويعد منتدى أفضل ممارسات المناقصات، المبادرة الأولى من نوعها في العالم التي تقودها بورصة متخصصة لاعتماد أفضل الممارسات في مناقصات الألماس الخام والمصقول، بهدف دعم البائعين والمشترين.
وتقتصر العضوية في المنتدى على المدعوين فقط، إضافة إلى أعضاء بورصة دبي للألماس الذين عقدوا مناقصتين على الأقل خلال فترة لا تزيد على 12 شهراً قبل تأسيس المنتدى. وتشمل قائمة الأعضاء الحاليين للمنتدى: «ترانس أتلانتيك جيم سايلز»، و«ستارجيمز»، و«كوين إنترناشيونال»، و«جيم أوكشنز»، و«كروغر دايموند تريدرز»، و«بيليتون أوكشنز». وقد عقدت دور المزادات هذه مجتمعة، أكثر من 60 مزاداً في دبي خلال عام 2022. وسيتمكن الأعضاء من استخدام شعار «منتدى أفضل ممارسات المناقصات» للمساهمة بدور فاعل في الارتقاء بمعايير القطاع.
وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول، المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «باعتبارها واحدة من أكبر المراكز العالمية لتجارة الألماس الخام، تقوم دبي بدور محوري في تسهيل تجارة الألماس العالمية، ودعم النمو المستدام لهذا القطاع. ولا شك في أن هذه المكانة الراسخة توفر فرصة كبيرة لضمان التحسين المستمر لمعايير القطاع، وتطبيق أفضل الممارسات بالطريقة المثلى، وهذا هو الهدف الأساسي الجديد لمنتدى أفضل ممارسات المناقصات الذي يأتي ضمن جهود مركز دبي للسلع المتعددة لترسيخ مكانة دبي كسوق عالمي رائد لبيع وشراء الألماس».
وأضاف ابن سليم قائلاً: «سيعمل ميثاق السلوك الذي سيتم اعتماده من قبل هذا المنتدى على رفع كفاءة آليات تنظيم المناقصات، بما يعود بالنفع والفائدة على المشترين والبائعين على حد سواء، إضافة إلى الارتقاء بمستوى العمليات التشغيلية المتبعة في القطاع، من خلال إرساء معيار مرجعي عالمي لمناقصات ومزادات الألماس».
ومن المقرر أن يكون الميثاق الخاص بمنتدى أفضل ممارسات المناقصات مكمّلاً للأنظمة الداخلية لبورصة دبي للألماس التي تضع إطاراً واضحاً وراسخاً يسمح للأعضاء بممارسة تجارتهم بثقة كبيرة. كما تحدّد الأنظمة الداخلية للبورصة، مختلف العمليات والمبادرات التي تعزّز حوكمة القطاع بما في ذلك تسوية مخزون الألماس الخام، والتقييم الذاتي الإلزامي بموجب نظام الضمانات التابع لمجلس الألماس العالمي.
ومن خلال هذه الإجراءات يعمل مركز دبي للسلع المتعددة على تطوير نظام متكامل لتجارة الألماس، يلتزم بالمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويعتمد أعلى معايير التجارة الدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37wbc4nn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"