عادي

«بكل فخر من دبي» تدعم مشاريع أعضائها في مهرجان سكة للفنون والتصميم

18:52 مساء
قراءة 3 دقائق

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وهيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، تشارك مجموعة من المشاريع الناشئة من أعضاء مبادرة «بكل فخر من دبي» في فعاليات مهرجان سكة للفنون والتصميم 2023 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، حتى 5 مارس/آذار المقبل في حي الفهيدي التاريخي.

الصورة

وتهدف المشاركة ضمن «بكل فخر من دبي ماركت»، إلى استعراض قصص نجاح عدد من المشاريع الناشئة التي انطلقت من الإمارة، وتميزت في قطاع المأكولات والمشروبات بما تقدمه من خيارات متنوعة وفريدة لجمهور المهرجان الذي يستقطب سنوياً أعداداً كبيرة من الزوار المهتمين بمجالات الفن والإبداع.

1

ويشارك «بكل فخر من دبي ماركت» ب28 مشروعاً ناشئاً يقدم أصحابها على هامش فعاليات المهرجان مجموعة من أشهى المأكولات والحلويات ونكهات القهوة المتميزة والمتنوعة بما يدعم الأهداف الأساسية لمبادرة «بكل فخر من دبي» التي أطلقها «براند دبي»، والرامية إلى تحفيز ريادة الأعمال وتشجيع المشاريع الصغيرة والناشئة على النمو، من خلال التعريف بما تقدمه من منتجات مميزة، والسعي لإشراكها في الفعاليات الكبرى التي تستضيفها دبي على مدار العام، ومن بينها مهرجان سكة للفنون والتصميم، الذي يُعد منصة مبتكرة لدعم وعرض أعمال الفنانين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ومنطقة الخليج، ونافذة تعزز مكانة دبي مركزاً عالمياً للثقافة وحاضنة للإبداع وملتقى للمواهب.

1

قصص نجاح

قالت فاطمة الملا، تنفيذي المشاريع الإبداعية في «براند دبي»:«تُسلط مشاركتنا في المهرجان الضوء على قصص نجاح رواد الأعمال أعضاء مبادرة «بكل فخر من دبي»، وتعمل على تحفيزهم ومنحهم المزيد من فرص النمو. وتعد المشاركة فرصة لتعريف الجمهور بما يقدمونه من منتجات جديدة في إطار سعيهم المستمر نحو التميز في عالم ريادة الأعمال بأفكار وإبداعات تدعمهم لتحقيق أحلامهم».

وأوضحت الملا أن مشاركة أعضاء المبادرة في هذا الحدث الفني والإبداعي المهم تأتي في إطار الشراكة المثمرة بين براند دبي، وهيئة الثقافة والفنون في دبي، ضمن إحدى الفعاليات الكبرى التي تنظمها وتحظى باهتمام وحضور لافت من مختلف الجنسيات.

الصورة

وقالت نور خلفان الرومي، مدير مشروع مهرجان سكة للفنون والتصميم في «دبي للثقافة»:«يُعد المهرجان منصة مهمة لاستقطاب أصحاب المواهب الإبداعية والمشاريع المبتكرة، وأعضاء المجتمع الإبداعي في الإمارة، وهو ما يصب في إطار التزامات «دبي للثقافة» الهادفة إلى خلق بيئة إبداعية مستدامة قادرة على تحفيز الصناعات الثقافية والإبداعية التي تمثل رافداً أساسياً في اقتصاد دبي الإبداعي». وأضافت:«يتيح المهرجان عبر برنامجه الثري بالفعاليات والأنشطة أمام الجمهور فرصة استكشاف مشهد دبي الفني، والتعرف إلى إبداعات نخبة من الفنانين إلى جانب توجهات قطاع الفنون المحلي والعالمي».

ولفتت إلى أهمية الشراكة بين «دبي للثقافة» و«براند دبي» الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارة وجهة عالمية مفضلة للعيش والعمل.

ويضم «بكل فخر من دبي ماركت» المشاريع: «أود جوب»، و«ذى جروتوا»، و«ثري باي إيفا»، و«مرزام»، و«مطعم الخيمة التراثي»، و«جرام 21»، و«اقلي نودلز»، و«مطعم ماماراما»،

و«مطعم ومقهى ماكزي ذا جود فود»، و«ذا جوس ميرجانت»، و«راسكلز»، و«النكهة الخامسة»، و«ماست»، و«بينزا»، و«قونتس»، و«كاميليا ستيشن كافي»،، و«بلو ماتشا»، ومقهى «أكس في أيه غاليري آرت»، «مطبخ هيا»، و«هنجربر»، و«سايج»، و«كرك إنك»، و «موريش باي كاي»، و«بيريا تاكوس دبي»، و«إف يو نو يو نو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p86krme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"