عادي

الكرملين: عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة «عبثية»

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1ec99d47-c93f-4c2f-9e30-42649e482817

موسكو- أ.ف.ب

وصف الكرملين، الاثنين، العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا، بعد عام من بدء هجومها على أوكرانيا، والتي استهدفت 121 فرداً وكياناً، بأنها «عبثية».

وقال دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين للصحفيين: «كل هذا عبثي. يمكننا أن نرى أنهم يخضعون أي شخص لعقوبات.. لمجرد إعداد قوائم جديدة»، مع تأكيده أن هذه الإجراءات «لن تؤثر» في المستهدفين بها. وأضاف أن من «البديهي» أن يواصل الاتحاد الأوروبي سياسة العقوبات، وأن «كيانات وأشخاصاً جدداً سيجدون أنفسهم بشكل سخيف» على قوائمه.

ووافق الاتحاد الأوروبي، مساء الجمعة، على رزمته العاشرة من العقوبات التي تهدف إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد الروسي. وتشمل العقوبات تجميد أصول ثلاثة بنوك روسية والكثير من الكيانات. وتضم القائمة 121 فرداً وكياناً.

وفي ما يتعلّق بالعقوبات الأمريكية والكندية الجديدة التي فرضت الأسبوع الماضي، قالت موسكو: إنها «محاولات غير مجدية وغير مدروسة تهدف إلى تقويض نظامنا الصناعي وإمكاناتنا المالية». وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان: «نحن نحضّر لإجراءات انتقامية (...) على أساس مبدأ المعاملة بالمثل وحتمية المعاقبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a2u75cu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"