عادي

أمريكا.. سقوط 12 مصاباً بسبب أعاصير في أوكلاهوما

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

اجتاحت أعاصير مدينة أوكلاهوما، مساء الأحد، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 12 شخصاً، بخلاف الخسائر في الممتلكات والمنازل.

وانطلقت صفارات الإنذار من الأعاصير في منطقة مترو أوكلاهوما سيتي، حيث شوهدت أعاصير متعددة بينما هبّت العواصف الشديدة في المنطقة، وفقاً لتقرير «سي إن إن».

كما لحقت الأضرار بالمنازل والسيارات والأشجار وخطوط الكهرباء في منطقة نورمان، التي يتواجد بها مقر جامعة أوكلاهوما ومركز التنبؤ بالعواصف التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي. وأبلغ مراقبو العواصف عن مشاهدتهم لإعصار، فيما أشار رادار دوبلر إلى وجود حطام طائر بارتفاع يصل إلى 7000 قدم، وفقاً لمركز «فوكس» للتنبؤات.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو للمنازل التي تحطمت والسيارات التي طارت وانقلبت والأشجار المقتلعة من جذورها جراء قوة الإعصار. وأصيب ما لا يقل عن 12 شخصاً وتم نقلهم إلى المستشفى خلال العواصف، دون أن يتعرض أي منهم لإصابات خطيرة، كما أكد مسؤولي المدينة عدم حدوث أي وفيات نتيجة العواصف التي ضربت أوكلاهوما.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 227 ألف منزل وشركة أمريكية اعتباراً من الاثنين، نصفهم نحو النصف في ميشيغان، التي تستعد لجولة أخرى من الجليد والثلج التي تضرب المنطقة مجدداً. كما تم الإبلاغ عن انقطاع خدمة الكهرباء في أوكلاهوما وميسوري وتكساس وكاليفورنيا، التي ضربتها عاصفة شتوية كبيرة الأسبوع الماضي.

ونقلت وحدة في قاعدة ماكونيل الجوية في كانسانس، معظم طائراتها، لحمايتها من الرياح الشديدة والطقس البارد، والتأكد من استمرار نشرها إذا لزم الأمر.

وصدرت تحذيرات من سوء الأحوال الجوية، من مراكز مراقبة الأعاصير في أوكلاهوما وكانساس وتكساس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28bsbv2w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"