عادي
بخمسة برامج تفاعلية تدريبية وتوعوية

«بيئة أبوظبي» و«الأكاديمية الحكومية» تدعمان كفاءات الموظفين في التنمية الخضراء

12:28 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي، وأكاديمية أبوظبي الحكومية، التابعة لدائرة الإسناد الحكومي، مبادرة مشتركة واستثنائية تدعم تطوير كفاءات موظفي حكومة أبوظبي، في السياسات الخضراء، بتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة، لتحقيق التنمية المستدامة المبنية على المعرفة.

وستشهد المبادرة مشاركة مختلف القطاعات الحيوية، وتشمل خمسة برامج تفاعلية تدريبية وتوعوية، ستطلق على التوالي خلال عام 2023، تتضمن: برنامج السياسة العامة المستدامة، ومنح الماجستير في الاستدامة البيئية، والتوعية بالممارسات البيئية لموظفي حكومة أبوظبي، وبرنامج المسرعات الحكومية نحو الريادة البيئية لأبوظبي، وبرنامج الرسائل القيادية في الرؤى البيئية.

وقالت الدكتورة شيخة الظاهري، الأمينة العامة للهيئة: «نفخر بالعمل مع الأكاديمية لتنفيذ هذه المبادرة الطموحة لدعم تطوير القدرات والمهارات اللازمة لتحقيق التنمية الصديقة للبيئة في مختلف القطاعات الحيوية كالصحة والطاقة والتنمية الاقتصادية والمجتمعية، إضافة إلى تعزيز المعرفة ورفع الوعي بالقضايا البيئية، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية للنهوض بواجبات المسؤولية الاجتماعية والبيئية ورفع الكفاءة المؤسسية والمساهمة في دعم توجهات حكومة أبوظبي ودولة الإمارات لتحقيق التنمية المستدامة».

وأضافت «المبادرة تتماشى مع سعينا لتحقيق أهداف المئوية البيئية 2071 لإمارة أبوظبي، حيث نطمح إلى تعزيز الهوية البيئية لدى الجميع لتصبح كل مؤسسة رائدة في الحفاظ على البيئة».

وقال الدكتور ياسر النقبي، المدير العام للأكاديمية «المبادرة ستتضمن مجموعة من البرامج والأنشطة والرسائل التوعوية التي ستسهم في تعزيز المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي في الاستدامة البيئية والتنمية الخضراء محلياً وعالمياً».

ويعد برنامج «السياسة العامة المستدامة» من البرامج التدريبية التي تستهدف موظفي حكومة أبوظبي من الدرجات القيادية والتنفيذية، لتعزيز خبراتهم في قيادة السياسات العامة التي تراعي الأحوال البيئية والمناخية لتوجيه التنمية الخضراء في كل القطاعات الحيوية، علماً أن البرنامج يعقد بالتعاون مع مدرسة «هارفارد كينيدي» للإدارة الحكومية.

وسيقدم برنامج الماجستير في الاستدامة البيئية، الذي سينفّذ بالتعاون مع «جامعة السوربون – أبوظبي»، منحاً دراسية لعدد من موظفي حكومة أبوظبي للالتحاق بالدراسة الأكاديمية العليا في الاستدامة البيئية التي تخولهم للحصول على ماجستير في قانون الاستدامة البيئية والسياسات.

وتشهد المبادرة إطلاق برنامج للتوعية بالممارسات البيئية سيضم عدداً من الأنشطة التوعوية التي تعزز المعرفة والتعلم الذاتي لدى الشباب، كما يضم مجموعة من الألعاب التعليمية والمقاطع الصوتية (Podcast)، ومقاطع رسوم الإنفوغرافيك 2D، بما يسهم في ترسيخ المعرفة.

وعبر برنامج «المسرعات الحكومية نحو الريادة البيئية» الموجه لموظفي الدرجات التنفيذية، ستقدّم حلول مبتكرة للتحديات البيئية من مختلف القطاعات والتخصصات، والعمل على إعداد خطط تنفيذية لمدة 100 يوم لصقل خبراتهم في مراحل التطبيق والتنفيذ ولتسريع عمليات اتخاذ القرار.

ويشمل برنامج «الرسائل القيادية حول الرؤى البيئية» جانب التأثير، فيما يوجه إلى الدرجات القيادية والتنفيذية، ويضم فيديوهات قصيرة عن أبرز التوجهات والرؤى والمستجدات البيئية المحلية والعالمية، كما تتبع البرامج الخمسة تقييمات معرفية لقياس مستوى التعلم المكتسب لضمان الفاعلية والتحسين المستمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x52j669

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"