عادي

«البولدوغ» يطيح «اللابرادور» عن صدارة الكلاب الأكثر شعبية

12:52 مساء
قراءة دقيقتين
نيويورك - أ ف ب
أطاح البولدوغ الفرنسي، اللابرادور من صدارة ترتيب الكلاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، التي كان يحتكرها منذ 31 عاماً، إذ تمكن، الأربعاء، من الفوز بهذا اللقب المرموق.
وانتزع البولدوغ الفرنسي للمرة الأولى، رأس التصنيف، وبات هذا الكلب الذي يُطلق عليه نادي «أمريكان كينل كلوب» الذي تأسس عام 1884 تسمية «فرنشي» الأكثر شعبية في صفوف الأمريكيين.
واحتل البولدوغ الفرنسي قمة ترتيب عام 2022 الذي أُعلن عنه في بيان، متقدماً على اللابرادور ريتريفر، بعدما كان الثاني وراءه عام 2021، فيما احتفظ كلب غولدن ريتريفر بالمركز الثالث.
وكان «اللابرادور اللطيف» يتبوأ الصدارة طوال 31 عاماً، فيما كان البولدوغ الفرنسي الذي أنهى هيمنته هذه السنة في المرتبة الرابعة عشرة عام 2012.
ويعود سبب تقدّم البولدوغ الفرنسي واتساع شعبيته خلال السنوات العشر هذه، إلى أن كلاب الـ«فرنشي» تتصف بأنها «مرحة ومتنوعة القدرات ومخلصة ومؤنسة»، بحسب جينا ديناردو، رئيسة هذه المنظمة التي تُعنى بالدفاع عن الكلاب الأصيلة في الولايات المتحدة.
ويستند تصنيف الشعبية الذي يضعه «أمريكان كينل كلوب» كل عام على عدد الكلاب المسجلة من كل سلالة كلاب، وتبيّن أن عدد الكلاب المسجلة من نوع البولدوغ الفرنسي زاد ألفاً في المئة خلال عشر سنوات.
ولأن هذا النوع النادر هو المفضل لدى النجوم الأمريكيين، يعيد بعض اللصوص بيع هذه الكلاب صغيرة الحجم بآلاف الدولارات في السوق السوداء.
فمن نيويورك إلى لوس أنجلوس، ومن ميامي إلى شيكاغو، سُجّلت زيادة كبيرة في عملية سرقة الكلاب من هذه السلالة.
وساهمت في تعزيز شعبية هذا النوع على الأرجح سرقة كلبَي المغنية الأمريكية ليدي غاغا «كوجي»، و«غوستاف» عام 2021، ثم العثور عليهما سليمين، بعدما عرضت النجمة مكافأة قدرها 500 ألف دولار لمن يُرشد إليهما.
وفي ديسمبر/ كانون الأول الفائت، حُكم في لوس أنجلوس بالسجن 21 عاماً على رجل يبلغ 20 عاماً اعتدى بعنف على موظف لدى المغنية الأمريكية بهدف سرقة كلبيها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2at49nbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"