عادي

وكيل لينيكر السابق يفجر مفاجأة

11:59 صباحا
قراءة دقيقتين
لينيكر يعود لبرنامجه السبت
هولمز وكيل لينيكر السابق
الشارقة: ضمياء فالح
فجر جون هولمز، الذي عمل وكيلاً للأسطورة الإنجليزي غاري لينيكر على مدى 40 عاماً، مفاجأة وقال إن نجم برشلونة السابق ومقدم برنامج «ماتش أوف ذا داي» حالياً على شبكة BBC «اتفق ضمنياً» مع المدير العام للقناة البريطانية، تيم ديفي، قبل تغريدته عن المهاجرين والتي تسببت بإيقافه عن العمل مؤقتاً.
وقال هولمز: «لينيكر كان مهتماً جداً بموضوع المهاجرين واعتقد أن لديه «رخصة» للتغريد حول الموضوع لكن عندما سألوني كيف نحل الموضوع أجبت وقلت إن إيقاف غاري عن البث المباشر لن يساعد وعليكم توضيح لوائح العمل».
وقال هولمز إنه حاول منع نفسه من قول: «لقد أخبرتكم بما سيحصل لـ BBC بعد انسحاب زملاء لينيكر (62 عاماً) من البرنامج وتراجع عدد المشاهدين وأضاف: «برأيي، ما كان على BBC أن تضع نفسها في هذا الموقف وتصدر بياناً، من الأفضل عدم إطعام الوحش بل تجويعه، هكذا تجد حلاً سريعاً للمشاكل من هذا النوع».
وسيعود لينيكر للعمل في البرنامج الشهير لنقل أحداث مباراة ربع نهائي كأس الاتحاد بين مانشستر سيتي وبيرنلي السبت عقب تراجع ديفي عن قرار إيقافه. واجتمعت إدارة القناة مع الكادر الثلاثاء سواء حضورياً أو أونلاين للتحدث عن الموضوع واتهم بعض الموظفين لينيكر بـ«تعريض وظائفهم للخطر بسبب آرائه وأن المقدمين الأثرياء هم من يرسمون خط العمل ويتوقعون من البقية الانضمام إليهم».
من جهته، وضع لينيكر أحداث الأسبوع خلفه وغير صورته على تويتر بصورة فوتوشوب لنفسه أمام اقتباس من جورج أورويل حول حرية الرأي.
وكان ألن شيرر أسطورة نيوكاسل وزميله في استوديو التحليل إيان رايت قاطعا البرنامج دعماً له وقال رايت أسطورة أرسنال: «المؤسسة أحدثت فوضى» وأن «الرؤوس حتماً ستطير»، في إشارة لفقدان بعض المسؤولين لوظائفهم. وتراجع القناة لوائحها الداخلية حالياً خشية قيادة لينيكر حركة تغيير تفضي لتعبير المراسلين عن آرائهم السياسية في مواقع التواصل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26b7h28p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"