عادي

ما حقيقة اعتناق كريستيانو رونالدو الإسلام؟

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
index
تتكرر أنباء اعتناق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو للإسلام، بين الحين والآخر، لكنها زادت كثيراً خلال الآونة الأخيرة وتحديداً عقب انضمامه لصفوف نادي النصر السعودي.
على مدار الأيام الماضية، أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً كبيراً بين المتابعين، حيث ادّعى ناشروه أنه يظهر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يعلن نيّته اعتناق الإسلام بعد انتقاله إلى فريق النصر السعودي أخيراً.
وظهر رونالدو في الفيديو خلال مؤتمر صحفي، وأرفق المقطع بترجمة إلى اللغة العربية جاء فيها عن لسانه أنه يفكر في اعتناق الإسلام ويتأثر بسماع الأذان في السعودية، لكن كشفت تقارير صحفية أن الفيديو في الحقيقة يعود لمؤتمر صحفي لرونالدو عام 2018 كان يتحدث خلاله عن سعادته بالانضمام إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.
وأفادت وكالة فرانس برس أنه في النسخة الأصليّة من الفيديو يمكن سماع ما قاله رونالدو باللغة الإنجليزيّة: «أنا سعيد جداً بوجودي هنا وما زلت أتأقلم مع النادي وفي الدوري الإيطالي، الوضع مختلف لكنني أستمتع وزملائي في الفريق يساعدونني»، وقد تعمّد ناشرو الفيديو إخفاء الصوت الأصليّ وإبداله بترجمة عربيّة لا أساس لها من الصحّة.

هذا الفيديو لم يكن الوحيد، بل سبقه بأسابيع مقطع فيديو آخر يتحدث عن اعتناق رونالدو للإسلام، حيث شارك بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة له أثناء مقابلة إعلامية، مرفقة بتعليق: «هذه المرأة من المملكة العربية السعودية طرحت سؤالاً على كريستيانو رونالدو: ما أكثر شيء تحبه؟ فأجاب: إنني أحب الإسلام أكثر من غيره».
وتحقق فريق موقع the logical indian لتقصي الحقائق، من الفيديو المتداول للمقابلة وتبين أنه غير صحيح، حيث يعود لمقابلة للاعب البرتغالي في 28 يناير 2022 في إكسبو دبي، وبالعودة للقاء الكامل فلم يتحدث اللاعب عن موقفه من الإسلام أو إمكانيه اعتناقه له.

أيضاً، تم نشر فيديو قبل نحو 6 أشهر يظهر خلاله كريستيانو رونالدو وهو يقدم أغنية إسلامية ويتحدث عن حبه للإسلام، ليتضح لاحقاً أن الفيديو غير حقيقي، وتم استخدام خاصة Deepfake لإنتاجه، بهدف تضليل الجمهور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22ahrhjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"