عادي

تجربة عقار يمنع السمنة

16:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تجربة عقار يمنع السمنة
تجربة عقار يمنع السمنة
إعداد: مصطفى الزعبي
طور باحثون من مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس بالتعاون مع جامعتي بنسلفانيا وكورنيل، عقاراً أطلق عليه «CPACC» يمنع زيادة الوزن وتغيرات الكبد الضارة، وجربوه على الفئران التي تغذت على نظام غذائي عالي السكر وعالي الدهون خلال التجارب.
واكتشف فريق البحث الدواء من خلال استكشاف كيفية تأثير المغنيسيوم في عملية التمثيل الغذائي، وهو إنتاج واستهلاك الطاقة في الخلايا، وهذه الطاقة، التي تسمى «إي تي بي»، تغذي عمليات الجسم.
ويلعب المغنيسيوم العديد من الأدوار الرئيسية في الصحة الجيدة، بما في ذلك تنظيم نسبة السكر وضغط الدم وبناء العظام. لكن الباحثين وجدوا أن الكثير من المغنيسيوم يبطئ إنتاج الطاقة في الميتوكوندريا، وهي محطات طاقة للخلايا.
وقال د. ترافيس آر ماداريس، المؤلف المشارك من جامعة يوتا هيلث سان أنطونيو: " أدى حذف MRS2، وهو جين يعزز نقل المغنيسيوم إلى الميتوكوندريا، إلى زيادة كفاءة التمثيل الغذائي للسكر والدهون في محطات توليد الطاقة. وكانت النتيجة فئراناً نحيفة أكثر رشاقة، ولم تظهر أنسجة الكبد والدهون في القوارض أي دليل على مرض الكبد الدهني، وهو أحد المضاعفات المتعلقة بسوء التغذية والسمنة ومرض السكري من النوع 2.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s475djw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"