عادي

كيف تقدم طلباً للحصول على ترخيص إقامة الخيم الرمضانية في أبوظبي؟

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
خيمة رمضانية

أبوظبي: عماد الدين خليل

يجيب عن هذا التساؤل بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، حيث توضح البلدية أن الطلبات الخاصة للحصول على ترخيص إقامة الخيم الرمضانية في أبوظبي، تتم عبر منظومة خدمات حكومة أبوظبي الموحدة «تم»، وذلك تسهيلاً على المتعاملين في الإمارة وتوفير الوقت والجهد عليهم بما يدعم استراتيجية التحول الرقمي في الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور.

وتدعو الجمهور الراغب في إنشاء الخيم خلال شهر رمضان المبارك 2023 إلى أهمية التقيد بالمعايير الصحية وتأمين متطلبات الأمان الخاصة بالخيام الرمضانية، وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات، لافتة إلى ضرورة اتباع الخطوات القانونية واستصدار التصاريح المؤقتة الخاصة بهذا الأمر من الجهات ذات الاختصاص التي من شأنها تأمين متطلبات السلامة والأمان لمرتادي هذه الخيام.

وتضيف أن هناك عدة اشتراطات للحصول على ترخيص لإقامة الخيم الرمضانية وهي:

- يُسمح بخيمة واحدة فقط خارج حدود القسيمة، ولا تزيد مساحة الخيمة على 60 متراً مربعاً، وارتفاع أعلى نقطة في الخيمة عن 4.5 متر.

- يُسمح ببناء الخيمة بالمواد الخاصة بالخيام مثال ( الصوف وبيت الشعر والطربال وغيرها).

- بناء الخيمة أمام منزل مالك القسيمة في المنطقة ما بين القسيمة والرصيف فقط، على ألا تؤثر في حركة المرور في الشارع أو الرصيف أو أية خدمات أخرى.

- الالتزام بعدم القيام بأعمال الحفر وتجنب وضع الخيمة على الخدمات البارزة أو الملحقات الخدمية (مثل: المنهول ومحبس الري وفوهة الحريق وغيرها).

- يتحمل مالك القسيمة كامل المسؤولية عن أي أضرار تلحق بالمال العام أو الخاص تنتج عن تركيب الخيمة أو إزالتها.

- في حال تركيب الخيمة في مكان آخر غير المُصرّح به، سيكون هذا بمثابة إخلال بشروط التصريح وبالتالي تعريض المصرح له للإجراءات القانونية المتبعة لدائرة البلديات والنقل

- لا يُسمح باستخدام معدات الطبخ والفحم في الخيمة، والالتزام بمدة التصريح وإزالة الخيمة وأي مخلفات بالموقع بعد انتهاء المدة المحددة فيه.

- عدم مزاولة أي أنشطة بيع أو شراء أو تأجير أو ترويج.

- عدم استخدام مكبرات الصوت خارج أو داخل الخيام وذلك حفاظاً على السكينة العامة وعدم الإزعاج.

  • يحق لدائرة البلديات والنقل طلب إزالة الخيمة فوراً في الحالات التالية:

- نتيجة لأية ظروف طارئة أو في حالة تلقي أي شكوى.

- إذا تم انتهاك أي من متطلبات العمل المذكورة أعلاه.

- يتعهد مالك القسيمة بإخلاء مسؤولية البلدية عن أي مطالبات أو التزامات أمام الجهات الحكومية أو الغير نتيجة استخدامها هذا التصريح، وفي حال تمت مخالفة الاشتراطات السابقة يحق لدائرة البلديات والنقل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإزالة الخيمة على نفقة المالك دون تحمل البلدية أية مطالبات أو تعويضات جراء الإزالة.

- يتعهد طالب التصريح بالحصول على موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني، وشركة أبوظبي للتوزيع أو شركة العين للتوزيع، والالتزام باشتراطاتها طوال مدة التصريح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ny5veh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"