عادي
يذهب ريعها لدعم الأبحاث في «مؤسسة الجليلة»

إسلامية دبي: «خطوة حياة» على طريق الخير

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
المهيري وسعيد حارب يتوسطان الحضور
دبي:
«الخليج»
أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، مبادرة رياضية جديدة بالشراكة مع مجموعة «بلان بي» باسم «خطوة حياة» بهدف تشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في العمل الخيري والربط بين الرياضة والأعمال الخيرية، بمشاركتهم في رياضة المشي، ومعادلة خطواتهم بمبالغ مالية لمصلحة مؤسسة الجليلة، التي ستتبرع لها بمليون درهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة، وسعيد حارب، الأمين العام للمجلس، وناصر آل رحمة، مساعد الأمين العام للمجلس وسعيد العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع.
وثمّن المهيري، الشراكة في هذه المبادرة الخيرية، وذكر أن طريق الخير يبدأ بخطوة و«تتعهد الدائرة بدعم الأبحاث الطبية عبر «مؤسسة الجليلة الخيرية»، ذراع العطاء لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، انطلاقاً من دور دولة الإمارات التي عوّدتنا على تقديم مبادرات تستهدف دعم المحتاجين والرعاية الطبية».
وأضاف بأن المبادرة هدفها تشجيع المجتمع على ممارسة رياضة المشي ومن ثم التبرع بخطواتهم لمصلحة أهداف خيرية، حيث يشارك الشخص بتطبيق «ستيبي» والتسجيل في المبادرة لاحتساب خطواته، وبعد ذلك تتبرّع الدائرة لمؤسسة الجليلة بـ 10 دراهم مقابل كل 1000 خطوة للمشارك في المبادرة، وتستمر طوال الشهر الفضيل.
وستنظّم فعاليتان مصاحبتان للمبادرة في مناطق مختلفة، وستكون منصة رياضية يقدم فيها مدرب محترف تدريبات مجانية للجمهور في الخامسة عصراً (قبل الإفطار)، في ممشى الخوانيج بالحديقة القرآنية، وشاطئ كايت بيتش، وستوجد سيارات خاصة بالعيادات المتنقّلة تقدمها مؤسسة الجليلة لإجراء فحوص عامة للجمهور، تحت مظلة المبادرة، ومسعفين في حالة الطوارئ.
وأثنى سعيد حارب، على فكرة المبادرة، مشيراً إلى أن الإمارات سبّاقة في إطلاق المبادرات الخيرية في جميع المجالات، وأعرب عن سعادته بتعاون المجلس والدائرة وشركة «بلان بي» لإطلاق مثل هذه المبادرة الفريدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycktn56b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"