عادي

«برجيل الطبية» تحتفي بنجاح عمليات زراعة نخاع العظم لـ 18 طفلاً

01:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

احتفلت مدينة برجيل الطبية في أبوظبي، بنجاح عمليات زراعة نخاع العظم ل18 طفلاً من مرضى الدم والسرطان، في فعالية أقيمت في مقر المستشفى بمناسبة مرور عام على إتمام أول حالة زراعة نخاع للأطفال بنجاح، بينما استعرضت عائلات الأطفال قصصهم الملهمة، وذلك بعدما انتهت معاناتهم المرض، حيث تعتبر زراعة نخاع العظم هي الحل الأمثل لبعض أمراض وسرطانات الدم لدى الأطفال، بحسب ما أكده الأطباء.

وحضرت الفعالية الدكتورة حواء المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومسؤولون من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعلي الشامسي المدير العام لجمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة)، وممثلون عن عدد من الجمعيات الخيرية داخل الدولة، بينما ناقش الحضور الاحتياجات المتنامية للأطفال من مرضى الثلاسيميا والسرطان، والحاجة الملحة إلى العلاج بزراعة نخاع العظم وضرورة توفيره.

وقالت الدكتورة حواء المنصوري: «إن هذه الفعاليات، ستساعد في تعزيز عمليات مساعدة مرضى السرطان وتقديم الدعم الأمثل لهم، وذلك من خلال التعرّف إلى احتياجات المرضى».

وشاركت عائلات الأطفال من 10 دول بما في ذلك مصر والأردن والعراق وأفغانستان والمغرب، وسوريا والسودان وأوغندا والهند وباكستان، تجارب مماثلة، حيث خضع كل هؤلاء الأطفال لعمليات زرع في مدينة برجيل الطبية، بعد أن ثبت نجاح إجراء زراعة نخاع العظم، مع أول طفلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p88cfvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"