عادي
رفعت مستهدفات حملتها بتجاوب المحسنين

«الهلال الأحمر»: توزيع مليون وجبة «إفطار صائم» خلال رمضان

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
تعاون المحسنين زاد مستهدفات الحملة إلى إفطار مليون صائم

أبوظبي: آية الديب

كشفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لـ «الخليج» عن ارتفاع مستهدفات حملتها الرمضانية «رمضان عطاء مستمر» بعد بدء شهر رمضان، لتستهدف توزيع مليون وجبة إفطار صائم على مستوى الدولة، وذلك بعدما سبق وأن أعلنت عن استهدافها توزيع 700 ألف وجبة إفطار صائم بتكلفة 7 ملايين درهم خلال الشهر الكريم.

وأكدت أن رفع مستهدفات حملتها خلال شهر رمضان جاء بفضل تجاوب المحسنين والداعمين لجهودها الإنسانية التي تبذلها على الساحة المحلية خلال شهر رمضان المبارك، لافتة إلى أنه كلما زاد تعاون المحسنين مع حملتها اتسعت مظلة المستفيدين من برامجها الرمضانية.

وأشارت إلى أن عدد الخيام التي ستستقبل الصائمين تحت مظلتها ارتفع كذلك وتخطى المستهدفات التي حددتها الحملة، مشيرة إلى ارتفاع عدد خيام إفطار الصائمين في أبوظبي من 52 خيمة رمضانية إلى 57 خيمة رمضانية، فضلاً عن تمديد مساحة عدد من الخيام لتتسع الخيمة منها إلى 200 صائم بدلاً من 100 صائم في اليوم.

كما أكدت الهيئة أن المحسنين مازال بإمكانهم التواصل معها للمساهمة بإقامة خيام رمضانية لإفطار الصائمين، مبينة أن كلفة إقامة الخيمة الرمضانية في أبوظبي تبلغ 70 ألف درهم، وفي مدينة العين ومنطقة الظفرة 65 ألف درهم، بينما تبلغ في كل من دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين، ورأس الخيمة 55 ألف درهم.

وأوضحت كذلك أن القيمة الإجمالية للتبرع بخيمة رمضانية تشمل إقامة خيمة مساحتها 10 أمتار في 10 أمتار، وأن القيمة تشمل جميع تجهيزات الخيمة من تراخيص وإضاءة وتكييف وربط كهربائي ومشرفين، موضحة أن التكاليف تتضمن كذلك كلفة وجبات إفطار 100 صائم يومياً.

وبينت أن قيمة المساهمة بإفطار صائم ضمن حملتها الرمضانية التي أطلقتها تحت اسم «رمضان عطاء مستمر» تبلغ 15 درهماً، بينما تبلغ قيمة المساهمة بوجبة كسر الصيام 5 دراهم للوجبة، لافتة إلى أنها سبق وأن رصدت نحو 20 مليوناً و146 ألف درهم لتنفيذ برامج حملتها الرمضانية داخل الدولة والتي يستفيد منها 831 ألفاً و205 أشخاص على مستوى الدولة.

ودعت الهيئة المحسنين والمتبرعين إلى مواصلة دعمهم وتجاوبهم مع حملتها الرمضانية لتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة، وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجها، مشيرة إلى أنها خصصت نحو 200 موقع لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة، خاصة في مراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية وغيرها من المواقع، إلى جانب عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية، إضافة إلى التبرع عبر مراكز الهيئة والموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي، والإيداعات البنكية والرسائل النصية ورقم الهاتف المجاني، وصناديق التبرع النقدية والأجهزة الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhbjzvm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"