عادي

سمك القد .. طبق شهي غني بالفوائد

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: راندا جرجس
يعتبر سمك القد من الأنواع ذات اللحم الأبيض السميك منخفض الدهون، ويحتوي على نسبة عالية من فيتاميني «أ» و«د» والأحماض الدهنية أوميغا 3. ويقول بيشال موكتان، شيف «كارما كافيه باي بودا بار»، إن هذا الطبق من الوصفات اللذيذة والشهية والغنية بالفوائد الصحية المتعددة للجسم.

المقادير:

250 جم سمك القد الأسود، 120 جم صلصة ميسو ماريناتيون الحلو، 10 جم فطر شيميجي، 15 جم نبات الهليون، 6 جم ثوم مفروم، 15 جم بصل أبيض مفروم، 100 جم أرز دبق، 10 جم فطر شيتاكي، زبدة غير مملحة 20 جم، صلصة الأرز الدبق 30 مل، مسحوق مالتوسيك 5 جم، زيت الكمأة 4 مل.

طريقة التحضير:

يُنقع سمك القد الأسود مع صلصة الميسو الحلو وتوضع في الثلاجة طوال الليل، ثم يترك السمك على الطاولة لمدة 10 دقائق لكي يصبح في درجة حرارة الغرفة، ويوضع في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 8 دقائق، ثم يٌطبخ الأرز في مقلاة على نار هادئة، ويتم تحمير الثوم والبصل والفطر والهليون مع الزبدة، ثم يُضاف الأرز المطبوخ مع الصلصة، وبعدما يطهى جيداً يُرش عليه زيت الكمأة، ويتم تقديم هذه الوجبة ساخنة في طبق بوضع الأرز في الوسط وفوقه سمك القد المطبوخ، ويمكن التزيين بخلط 2 مل من زيت الكمأة مع مسحوق المالتوسيك ورشيه فوق السمك والأرز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddnb4e9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"