عادي

«ثم اهتديت» يكشف تجارب ملهمة لمعتنقي الإسلام

14:14 مساء
قراءة دقيقتين

تعرض قناة الشارقة برنامج «ثم اهتديت» الذي تمتد مسيرته لسنوات عارضاً قصص أشخاص اعتنقوا الإسلام والتغييرات التي حدثت في حياتهم بعد النطق بالشهادتين، وذلك ضمن الأجواء الروحانية لشهر رمضان.

البرنامج الذي يتكون من 15 حلقة، زار العديد من الدول الأوروبية ليحاور معتنقي الإسلام الجدد ويغوص في تفاصيل حياتهم الاجتماعية والأسرية والنفسية قبل اعتناق الإسلام وبعده لتتشكل لدى المشاهد صورة واضحة حول قوة الإسلام وتأثيره الكبير في حياة الأفراد والمجتمعات.

طريق الهداية وكما يكشف البرنامج، لم يكن سهلاً، فهو محفوف دائماً بتحديات كبيرة أهمها حالة الاضطراب الفكري والنفسي التي تسيطر عليهم وصراعهم متعدد الجوانب قبل حسم اختيارهم للإسلام، إضافة إلى دخولهم في مواجهة مع أسرهم وأصدقائهم الذين يرفضون عادة وبقوة هذا التحول الذي يطرأ على أعز الناس إليهم.

لكن هذه الصراعات كثيراً ما تتحول إلى إنجازات كبيرة، حيث يتحول معتنقو الإسلام الجدد إلى سبب في اعتناق عدد من أفراد أسرهم وأصدقائهم الإسلام وهو ما يشكل دعماً قوياً لهم في حياتهم الجديدة

ويستعرض البرنامج كيف تحولت لحظة اعتناق الإسلام إلى لحظة ميلاد جديدة بعد أن عرفوا طريق الحق واتبعوه وهم الآن ينشدون غرس تعاليم الدين في أطفالهم وفي أسرهم بعد أن جعلهم الإسلام أكثر اهتماماً بالأسرة وأنقذ كثيراً منهم من مظاهر الإدمان والتفكك الأسري.

ويكشف عن تجربة الصيام الأولى لبعضهم والتي يصفونها بالمميزة بعد أن أمدتهم بقوة نفسية وجسدية ساعدتهم على مواصلة غمار الحياة، كما أنهم يبحثون الآن عن تعلم اللغة العربية من أجل فهم عميق للدين وللقرآن الكريم حتى أن بعضهم يفكر في الانتقال للعيش في دول عربية لتعلم لغة القرآن.

برنامج «ثم اهتديت» يعرض تجربة فريدة لأشخاص عرفوا طريق الحق فاتبعوه وتحولوا إلى دعاة للدين الإسلامي ولتعاليمه السمحة التي تدعو إلى التسامح وتنبذ العنف والتعصب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4btcrw23

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"